أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

أكاديمية المملكة تناقش الطبخ الأندلسي

أصوات

أعلنت أكاديمية المملكة المغربية أنها ستنظم يوما دراسيا تحت عنوان “فن الطبيخ الأندلسي: تقاطعات أنثروبولوجية بين المغرب وإسبانيا”، وذلك يوم الجمعة 25 أكتوبر الجاري بمقرها.
وأوضحت الأكاديمية، في بلاغ لها، أن “الأندلسيين برعوا في إعداد الطعام باستعمال تقنيات بسيطة ومواد طبيعية متنوعة”، مردفة: “جاء في المصنف الفريد الموسوم لابن رزين التجيبي بـ’فضلات الخوان في طيبات الطعام والألوان’ ذِكر أزيد من 400 وصفة شاهدة على حذق وتمكن الأندلسيين من فن الطبخ”، ومشيرة إلى أن اليوم الدراسي يأتي للتعريف بهذا الفن الفريد من نوعه، كما يأتي في إطار سلسلة التظاهرات العلمية لكرسي الأندلس.
وسيشتمل البرنامج “ورشة علمية مخصصة للطلبة الدكاترة المهتمين بالموضوع، في الساعة التاسعة والنصف صباحا، يؤطرها فرناندو رويدا، مؤرخ وباحث أنثروبولوجي متخصص في تاريخ الطبخ الأندلسي، وسناء الشعيري، متخصصة في الدراسات الأندلسية والعلاقات الثقافية المغربية الإسبانية، وشارو كرمونا، خبيرة فن الطبخ الأندلسي، ولينة العدي، خبيرة فن الطبخ المغربي الأندلسي”.
وأفاد البلاغ بأن “البرنامج يتضمن أيضا “محاضرتيْن يلقيهما كل من الباحث الإسباني فرناندو رويدا، والباحثة المغربية سناء الشعيري، وذلك ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً، “وسيتم من خلالهما التطرق للأبعاد الأنثروبولوجية لفنون الطبخ في المغرب والأندلس، واستعراض التأثير المتبادل بينهما”.
وورد ضمن المصد ذاته أنه “سيتم أيضا تقديم وصفات الطبخ الأندلسي والتعريف بها من قبل خبيرتي الطبخ المغربي الأندلسي شارو كارمونا ولينة العدي

التعليقات مغلقة.