أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فدرالية رابطة حقوق النساءتحذر من تنامي العنف في الفضاء العام

وجهت فدرالية رابطة حقوق النساء نداءً من أجل عدم التطبيع والتسامح مع ما أسمته «السيبة» وشرائع اليد والتعبئة واليقظة لفضح هذه الظواهر ومواجهتها بمختلف الأشكال.

كما دقت ناقوس الخطر، في بيان أصدرته لاستمرار واتساع ظاهرة العنف الذي أصبح يحتل الفضاء العام، وجرائم « شرع اليد »، مطالبة بالتدخل العاجل لإيقاف المجرمين ومعاقبتهم واتخاذ الإجراءات اللازمة على كافة المستويات، للتصدي الحازم لظواهر التطرف والسيبة وشريعة الغاب وكذا المساس بالحقوق والحريات في الفضاء العام، وحماية النساء وتوفير العناية اللازمة لهن من قبل الدولة.

ونوهت الفدرالية بردود الأفعال المجتمعية إزاء هذه الأفعال التي تتنافى مع كل القيم الإنسانية والتي تنم عن غلو وعنف دخيلين على ثقافة وحضارة المغاربة وعن تغاضي الحكومة و المسؤولين عن معالجة الأسباب المغذية والمؤدية إلى تنامي هذه الجرائم بإسم الدين، خصوصا ضد النساء، كما دعت إلى عدم التطبيع والتسامح معها والتعبئة و اليقظة لفضحها ومواجهتها بمختلف الأشكال.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الإعتداءات ضد مواطنين والتي توثق بفيديوهات يتم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الإجتماعي، أصبحت محط اهتمام رواد المواقع، كما أنها أضحت خيطًا يوصل المصالح الأمنية المغربية لوضع اليد بسرعة قياسية على الجناة وتوقيفهم.

التعليقات مغلقة.