أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

“التوجيه التربوي الجيد في خدمة المشروع الشخصي للتلميذ” محور ملتقى التوجيه لجمعية جسور بالجديدة

عبد الباسط أباتراب/ الجديدة

نظمت جمعية آفاق للطفولة والشباب بشراكة مع جمعية جسور للتوجيه بشراكة مع أكاديمية أدام للدراسات والمجتمع المدني امس الأحد 1 يوليوز 2018 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالجديدة ملقتى توجيهيا في نسخته الرابعة مع التلاميذ والتلميذات حاملي شهادة البكالويا سنة 2018،.
الملتقى عرف مشاركة مختلف المدارس والمعاهد والكليات الى جانب مجموعة من الأطر الإدارية والتربوية . وقد شكل الملتقى مناسبة لتقديم توجيهات قيمة بقاعة المحاضرات، وتنظيم ورشات الرواق.
تجدر الاشارة الى ان الهدف من هذا الملتقى يتمثل في وضع التلميذ في الصورة الحقيقية بشكل أوضح لتقريبه من آفاقه المستقبلية، ومساعدته على بلورة اختياراته واطلاعه على الآفاق الدراسية والتكوينية المتاحة له بمؤسسات التعليم العالي والمدارس والمعاهد العليا، كمايقدم إمكانيات مستقبلية للانفتاح على سوق الشغل.
وقد أكد السيد أنس دنيدن بصفته مديرا عاما لهذا الملتقى علي أهميته البالغة في تغير قرارات التلاميذ وحسن توجيهم حسب التجارب السابقة .
وتم افتتاح هذه النسخة بإلقاء كلمة اثنى فيها على المؤسسات المشاركة لمبادرتهم الطيبة التي سعت إلى تقريب المعلومة من التلميذ وفتح جسور التواصل لتمكين التلاميذ من الاطلاع على ما توفره من تكوينات مناسبة لحاملي شهادة البكالوريا، كما استمعوا إلى الشروحات التي قدمت لهم من طرف ممثلي المؤسسات المشاركة حول أهداف كل مؤسسة واستراتيجياتها المستقبلية، وقد حضر إلى هذا اللقاء ثلة من التلاميذ أثثوا فضاء الملتقى، ولتقريب الصورة لهم بشكل أدق، تم عرض تجارب مجموعة من الطلاب الناجحين بمختلف المجالات العلمية والفكرية والأدبية بمعاناتها وظروفها الدراسية.
كما لقيت الشروحات المقدمة من الأطر المشرفة على هذا الملتقى استحسانا بالغا من لدن التلاميذ والتلميذات وأوليائهم. حيث شكل هذا اللقاء فرصة سانحة للتلاميذ وأسرهم للتواصل المباشر مع هذه المؤسسات العمومية لطرح أسئلتهم واستفساراتهم وكذا الاستماع إليهم، حيث صححت لهم بعض المعلومات الخاطئة التي كانت راسخة في أذهانهم، وقد تأكد لهم على أن المدارس والمعاهد والكليات هي مفتوحة لجميع المغاربة الحاصلين على شهادة البكالوريا بدون تمييز شريطة أن تتوفر فيهم الشروط المحددة من لدن إدارة هذه المدارس أو المعاهد أو الكليات، ليتم في الأخير تقديم شواهد تقديرية على بعض المدراء والأساتذة وكذا الاطر التربوية والطلبة المشاركين في هذا الملتقى العلمي بامتياز.

التعليقات مغلقة.