أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

وفاة المغنية الامريكية الشهيرة أريثا فرانكلين عن عمر يناهز 76 عام.

توفيت المغنية الامريكية الشهيرة أريثا لويس فرانكلين المعروفة بملكة الروح، و هي أول امرأة دخلت قاعة مشاهير الروك أند رول. ولدت في عائلة متدينة للقسيس فرانكلين في تينسي، ووالدتها كانت مرتلة للانجيل. كانت منذ الطفولة مهتمة بالموسيقى والغناء وتعلمت العزف على البيانو بمفردها. وكان والدها معروف بموهبته بالغناء وبدأ بتدريبها من عمر 14 سنة محاولًا الحصول على عقد مع شركة تسجيل. وقعت لأول مرة مع شركة Columbia للتسجيلات واستمر العقد لمدة 6 سنوات وبسرعة أصبحت مشهورة دولياً.
وقعت مع شركتي Atlantic وArista للتسجيلات، التي استمرت معهما لمدة 20سنة. فازت 18 مرة بجائزة Grammy وحصلت على الكثير من الجوائز الأميركية للموسيقى. وقدمت للعالم ألبومات مميزة مثل I Never Loved a Man the Way I Love You، و Soul Lady، و Young, Gifted & Black. كانت أحد الفنانات الأكثر مبيعاً على مر الزمن، وقد دخلت مرتين في قوائم مجلة Rolling Stone ضمن أعظم الفنانين والمطربين في كل العصور.
وجاء في بيان لعائلة فرانكلين ان “السبب الرسمي لوفاتها يرجع الى سرطان البنكرياس المتقدم من نوع الغدد الصماء العصبي ، وهو ما أكده طبيبها الأخصائي في الأورام ، الدكتور فيليب فيليبس من معهد كارمانوس للسرطان” في ديترويت.
رحلت فرانكلين ملكة الروح في سن 76 مخلفة وراءها تاريخا فنيا حافلا.

التعليقات مغلقة.