أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إقصاء فريق الوداد من دوري أبطال أفريقيا

تمكن فريق وفاق سطيف الجزائري من حجز بطاقة التأهل، إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله سلبيًا مع فريق الوداد الرياضي المغربي، حامل اللقب يوم أمس الجمعة 21 سبتمبر ، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
الفريق الجزائري استفاد من الفوز الذي سجله خلال لقاء ذهاب ربع النهائي، بهدف دون رد من توقيع لاعب “إيسلا داودي”.
مع بداية الشوط الأول شهد ضغط خفيف من طرف فريق وفاق سطيف على مرمى الحارس ياسين الخروبي.
واعتمد فريق الوداد على التمريرات العرضية، عبر اسماعيل الحداد ومحمد أوناجم ، غير أن دفاع فريق سطيف تمكن من الحد من خطورة كل من الحداد أوناجم.
ولم يهدد الضيوف مرمى الحارس ياسين الخروبي كثيرًا، فيما أضاع الحداد فرصة خطيرة للوداد في” الدقيقة 28″ ، حيث سدد الكرة فوق المرمى، من داخل مربع العمليات.
لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون اهداف.
وخلال الشوط الثاني ظهر فريق الوداد بشكل مغاير وتمكن من خلق عدة فرص ، فيما شكلت المرتدات الهجومية للوفاق، بعض الخطورة على دفاع الوداد عبر لاعب عبد المؤمن جابو، الذي خلق مشاكل لدفاع الوداد.
وبعد مرور 6 دقائق على بداية الشوط الثاني ، أول محاولة لفريق الوداد رأسية من وليام جيبور، في” الدقيقة 53″ ، لكن الحارس مصطفى زغبة تدخل بشكل رائع .
وبعدها بدقيقة ، جاءت رأسية جميلة من نهير لاعب الوداد ، ومرة أخرى الحارس يبعد الكرة لركنية.
وأجرى عبد الهادي السكتيوي أول تغييرى، بعد خروج وليد الكرتي ودخول المهاجم أيمن الحسوني في “الدقيقة 59″ .
وواصل فريق الوداد ضغطه على فريق وفاق سطيف بعد ظهور ارتباك على مستوى الدفاع.
وأضاع المهاجم وليام جيبور فرصتين ذهبيتين، خلال الدقيقة 61 و 62، وجها لوجه مع الحارس مصطفى زغبة، بعد التصدي للكرة بطريقة رائعة، بينما المحاولة الثانية سددها عاليا، وسط دهشة جماهير الوداد.
وأجرى رشيد الطوسي، تغييره الأول في” الدقيقة 62″ بعد خروج أكرم جحنيط ودخول سمير عيبود.
وعاد جيبور ليهدد مرة أخرى مرمى الضيوف، ليعود وليام حيبور في” الدقيقة 73″ من تسديدة قوية،وتدخل ناجح للحارس زغبة، الذي تألق مجددًا وأبعد الكرة بصعوبة.
وقام المدربان بالتغيير الثاني، في” الدقيقة 78 “، حيث أقحم السكتيوي المهاجم أمين تيغزوي، بدلا من المدافع نعمان أعراب، بينما أخرج رشيد الطوسي نجمه، عبد المؤمن جابو، وأدخل مكانه سعد أنيس.
وخلال “الدقيقة 82” ، وبعد تمريرة من تيغزوي في اتجاه جيبور الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس مصطفى زغبة الذي تألق من جديد وتمكن من صد الكرة .
فيما لم يتمكن فريق وفاق سطيف من استغلال المرتدات الهجومية، عبر ربيعي وبوقلمونة .
وعاكس الحظ الوداد، حيث أضاع العديد من الفرص السهلة، إما للتسرع أو عدم التركيز، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي، أهل وفاق سطيف للمربع الذهبي.
“فريق وفاق سطيف سيواجه المتأهل من مواجهة الأهلي المصري، وحوريا كوناكري الغيني”.
بلعين عبد الجليل/آسفي

التعليقات مغلقة.