أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مجلس الجهة يصوت بالإجماع على ميزانية 2019 و المجلس البلدي للداخلة يجيب على 13 سؤال

الداخلة/ درويش أحمد

استأنف مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يوم أمس الخميس أشغال الجلسة الثانية من دورته العادية لشهر أكتوبر 2018، برآسة النائب الخامس، وبحضور والي الجهة وأعضاء المجلس وفعاليات مدمية وسياسية.
الجلسة افتتحت بعرض تقرير من لجنة المالية والميزانية والبرمجة و استأنفت بالمناقشة والتصويت على النقط التالية :
الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة متعلقة بدعم الجماعات الترابية بجهة الداخلة وادي الذهب و التصويت على مشروع اتفاقية شراكة لدعم تثمين وتسويق حليب الإبل. و على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية طيبة للأعمال الاجتماعية و مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية الطبيعة مبادرة و مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية خليج الداخلة لتنمية الرياضة و التنشيط الثقافي.
كما تم التصويت على مشروع ميزانية السنة المالية 2019 و فتح حسابات خصوصية و إعادة تخصيص اعتمادات ضمن ميزانية التجهيز، بالإضافة إلى فتح اعتماد الالتزام على أساس الفوائض التقديرية للمداخيل و التصويت على تسوية الوضعية القانونية للعقارات التي ستحتضن مجموعة من المشاريع المزمع إنجازها من طرف المجلس الجهوي.
وفي ذات السياق عقد مجلس جماعة الداخلة الحضرية، أول أمس الجلسة لثانية من دورته العادية لشهر أكتوبر 2018، المخصصة للإجابة عن الأسئلة التي تقدم بها أعضاء المجلس. والتي تضمنت الإجابة على 13 سؤال تتعلق بإعادة إحداث المستودع البلدي للأموات و وضعية الحديقة العمومية المتواجدة بتقاطع شارع الولاء والشارع المؤدي لمطار الداخلة بالإضافة الى تنظيم سوق بيع السيارات المستعملة و فتح سوق الجملة بالداخلة في وجه المرتفقين و توفير الإنارة بالأحياء المحدثة والجديدة تم توزيع مشاريع التأهيل الحضري بمدينة الداخلة و تنظيف الطرقات والساحات العمومية وجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها إلى المطارح ومعالجتها وكذا تجهيز البقعة الأرضية شمال المدينة و تقريب الخدمات الإدارية من المواطنين، كما تمت الإجابة على أسئلة أخرى متعلقة بتدبير التطهير السائل بمدينة الداخلة و حول مراجعة السومة الكرائية المخصصة للسوق الجماعي السلام و هيكلة وتأهيل سوق السلام

التعليقات مغلقة.