أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تطوان..احتفاء بالكفاءات النسائية المغربية

نظمت امس الجمعة بتطوان جمعية نساء قطاع الثقافة، تظاهرة ثقافية، تروم الاحتفاء بمجموعة من المبدعات والفاعلات في المجال الفني والثقافي والتربوي، تحت شعار”التميز النسائي بين الإبداع والحكامة الثقافية الترابية”، اليوم الجمعة، في المركز الثقافي في مدينة تطوان.

تنظيم هذه التظاهرة الثقافية يأتي في إطار التنزيل الترابي للجهوية المتقدمة التي أرسى دعائمها الملك محمد السادس، وتعزيزًا لمشاركة المرأة المغربية في تدبير الشأن الجهوي خاصة والحقوق الثقافية بشكل عام.
وقد همت الأسماء المحتفى بها كلًا من نعيمة الشيخاوي (باحثة أنتروبولوجيا) وفايزة الطلباوي (فنانة الكوريغرافيا) وسميرة القادري (السوبرانو صوت المتوسط) وشريفة دحروش (باحثة ترجمة) ولطيفة المسكيني (شاعرة ومحققة مخطوطات) وفاطمة حداد (زجالة وفنانة الملحون) وفاطمة بوجو (ممثلة مسرح وتلفزيون وسينما)، إضافة إلى وفاء العسري (عازفة ومغنية فن التراث) وسعاد أنقار (باحثة موسيقية وعازفة البيانو) وثريا فريحة (مديرة المعهد الموسيقي بالعرائش) ونسرين الشودري (فنانة تشكيلية) ولطيفة الورياغلي (إعلامية).

وقد جاء تنظيم هذا الاحتفاء التكريمي بالكفاءات المغربية النسائية بدعم من وزارة الثقافة والمديرية الجهوية والمديرية الإقليمية للثقافة بجهة طنجة – تطوان- الحسيمة والمؤسسات التابعة لها، بتنسيق مع الإذاعة الجهوية بمدينة تط

التعليقات مغلقة.