أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فيديوهات الاغتصاب تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مرة أخرى فيديو جديد لجريمة اغتصاب فتاة من طرف مراهقين في المغرب ينتشر ويشعل مواقع التواصل الاجتماعي فقد طالب وتعلقات المعلقين الذين طالبوا بتقفي آثار الفاعلين و وتقصي جيوبهم وإنزال اشد العقوبات بهم، خاصة بعدما انتشرت في الفترة الأخيرة مجموعة من الحالات المشابهة.
فقد ظهرت الفتاة في مقطع الفيديو موثقة اليدين في مكان خال بعيد عن العمران، وهي تبكي وتستغيث وتتوسل المعتدي الذي قام بتجريدها من ملابسها فيما قام شريكه الثاني بتصوير المشهد ضاحكا، ثم طلبا منها ان تعطيهما 200 درهم كي يتركانها وشانها.
الفيديو صدم رواد العالم الأزرق ومعه الشارع المغربي خاصة وانه لم تمض سوى 24 ساعة على انتشار فيديو آخر يوثق عملية شروع شاب في عملية اغتصاب وحشي لفتاة في الطريق العام، بالقرب من مركز تجاري شهير، بالدار البيضاء، وفق ما بيّنت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، البعض رجح أن يكون الذين وثّقوا الفيديو، موظفون بهذا المركز.
التعليقات التي انصبت على الفيديوهات طالبت بضرورة إيقاف المعتدين و تقديمهم للمحاكمة وانزال أشد العقوبات بهم، كما شدد العديد على ضرورة معاقبة الشخص الذي قام بتصوير فيديو اغتصاب الشاب للفتاة قرب المركز التجاري لعدم تقديمه يد المساعدة للضحية وبالتالي التبليغ عن النازلة .
المعلقون دكّروا بحوادث مماثلة شهدتها المغرب منذ فترة قصيرة، أبرزها مقطع فيديو يظهر مراهقاً وهو يحاول باستعمال العنف اغتصاب طالبة لم يعبأ لبكائها، مواصلا جريمته أمام عدسة كاميرا صديقه.
وقبل ذلك ظهر مقطع فيديو يصور عددا من المراهقين في محاولة اغتصاب فتاة والاعتداء عليها داخل حافلة النقل .
وأمام انتشار ظاهرة الاغتصاب والتصوير طالب رواد مواقع التواصل بمضاعفة العقوبة والتشدد مع مرضى التشهير بالضحايا ، كماعادت بعض الأصوات لتطالب بعقوبة إخصاء المعتدين جنسيا و بعقوبة الإعدام ، كما طالبوا بمعاقبة كل من ينشر مثل هذه المقاطع المصورة واعتباره شريكا في الجريمة.

التعليقات مغلقة.