أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

هذه هي عروض الاتفاقية الجديدة بين وزارة العدل ومكتب الخليع

محمد عيدني

ستستفيد المؤسسة المحمدية للاعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل من تخفيضات تفضيلية في اسعار تذاكر القطارات والحافلات التابعة لهما عبر التراب الوطني.

وزير العدل، السيد محمد اوجار، اشار في كلمة القاها بمناسبة التوقيع على اتفاقية الشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، الطفرة النوعية التي عرفها النقل السككي بالمغرب خلال العشر سنوات الاخيرة بفضل البرامج والمخططات التي تم اعتمادها من طرف المكتب والتي تعززت عبر الانجاز التاريخي والكبير المتمثل في تدشين الملك للقطار فائق السرعة” البراق”.

الى ذلك، اوضح السيد الوزير ان وزارة العدل تضع ضمن اولوياتها العناية بالوضعية الاجتماعية لاطرها وموظفيها وتحسين الخدمات المقدمة اليهم عبر المؤسسة المحمدية للاعمال الاجتماعية التي تلعب دورا فعالا في النهوض بالاوضاع الاجتماعية لمنخرطيها.
للاشارة، فان هذه الاتفاقية تاتي في سياق مراجعة شاملة لاتفاقية الشراكة التي سبق ان وقعتها الوزارة بتاريخ 24 نونبر 2015، لجعلها تواكب المستجدات التي عرفها كل من مشهد العدالة وقطاع النقل السككي مؤخرا.

ومن المنتظر، حسب اوجار، ان يستفيد منخرطو المؤسسة المحمدية للاعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، وكذا ازواجهم واطفالهم المتراوحة اعمارهم ما بين 4 و21 سنة من تخفيض تفضيلي يقدر ب 30 في المائة من اسعار تذاكر القطارات سواء القطارات الفائقة السرعة او قطارات الخط او القطارات المكوكية خارج اوقات الذروة بدرجتيها الاولى والثانية، وفي منح بطاقة الطالب للطلبة الذين تتراوح اعمارهم مابين 26 و26 سنة ابناء المنخرطين في المؤسسة المحمدية والتي تمكنهم من الاستفادة من تخفيض بنسبة 30 في المائة على ثمن التذكرة العمومي الخاص بالحافلات التابعة لشركة سوبراتور.

التعليقات مغلقة.