أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إدارة السجون تؤهل أطباءها في مجال الوقاية من التعذيب

محمد عيدني

نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بشراكة مع مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية ومركز جنيف للرقابة الديمقراطية للقوات المسلحة، صباح يومه الخميس لقاء حول “تعزيز قدرات أطباء السجون في مجال الوقاية من التعذيب ومعاملة السجناء”.

وفي كلمة القاها السيد التامك، المندوب العام لادارة السجون، ابرز ان هذا اللقاء ياتي تتويجا لبرنامج تدريبي موجه لفائدة الاطباء العاملين بالمؤسسات السجنية في اطار شراكة نوعية تربط المندوبية العامة بالمركزين.

كما اوضح السيد التامك ان انخراط المندوبية العامة في كل البرامج المرتبطة بالوقاية من التعذيب، يدخل في سياق التزاماتها بتنفيذ التعليمات الملكية السامية القاضية بانسنة ظروف الاعتقال وصون كرامة نزلاء المؤسسات السجنية وحرصها على تفعيل احكام دستور المملكة والتقيد بالالتزامات الدولية في هذا المجال.

للاشارة، فان هذا البرنامج كان قد انطلق سنة 2017، بالمركز الوطني لتكوين الاطر بتيفلت، واستهدف 128 طبيبا وطبيب اسنان عبر ست دورات تكوينية.
ويعرف هذا إلقاء عروض ومداخلات حول الالتزامات الدولية للمغرب في مجال الوقاية من التعذيب ومعاملة السجناء، والمعايير الدولية لطب السجون في علاقتها بالآلية الوطنية للوقاية من التعذيب.

التعليقات مغلقة.