أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

آسا الزاك: قريبا.. معهد عالي لمهن الطبيعة والتنمية المستدامة

تم امس الثلاثاء توقيع اتفاقية شراكة بآسا من اجل انشاء معهد لمهن الطبيعة والتنمية المستدامة بين وزارة التربية الوطنية ورئيس جامعة ابن زهر، ورئيس المجلس الاقليمي لآسا الزاك، وعامل الاقليم، الى جانب نائب رئيس جماعةآسا.

الاتفاقية تروم ايضا تشجيع البحث العلمي في مجالات كفاءات هذه المؤسسة التكوينية.

وسيتم تشييد المعهد على مساحة 1200 متر مربع بتكلفة مالية تقدر ب 7 مليون درهم. وتشتمل هذه المؤسسة، وفقا لبنود الاتفاقية على قاعات للدروس، مكتبة، مكاتب، قاعة للاجتماعت ومصالح صحية.

اتفاقية ثانية تم توقيعها ايضا بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، المجلس الاقليمي، اللجنة الاقليمية لمبادرة التنمية البشرية من اجل تنفيذ الاستراتيجية الاقليثمية للارتقاء بالتعليم الاولي والتي تغطي الفترة مابين 2018 و2021. وستكلف هذه الاستراتيجية 8,916 مليون درهم موزعة على 3 محاور: التجهيز، البناء، التحفيز وتعويضات المربيات، وتكوين وتبادل الزيارات.

وتهدف الاستراتيجية الى تشخيص وضعية التعليم ما قبل الاولي، وتعميمه على كافة اطفال الاقليم مع تحسين جودة الخدمات المقدمة في هذا الاطار.

في نفس السياق ايضا تم توقيع اتفاقية ثالثة بين المجلس الاقليمي واكاديمية التربية والتكوين من اجل تاهيل المؤسسات التعليمية داخل الاقليم بغلاف مالي يصل الى 15 مليون درهم.

التعليقات مغلقة.