أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

مهمة النوايا الحسنة للملك محمد السادس لدى أقطاب السياسة في الغابون وخطاب من بونغو للغابونيين من الرباط

من المرتقب أن يوجه الرئيس الغابوني، علي بونغو، خطابا رسميا يوم رأس السنة من المغرب، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

و قال مصدر مقرب من بونغو في تصريح للوكالة، إنه سيلقي خطابه للشعب الغابوني بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، من مقر إقامته في الرباط، حيث يقضي فترة نقاهتة، ملفتا الى أن بونغو يتابع من الرباط “كل الملفات المهمة في البلاد”.

يذكر أن علي بونغو، كان قد حل يوم 28 نونبر 2018 بالعاصمة الرباط، ، بدعوة من الملك محمد السادس، من أجل مواصلة فترة نقاهته ، بعد تلقيه العلاج، لأزيد من شهر، بمستشفى فيصل بالعاصمة السعودية الرياض، إثر إصابته بسكتة دماغية، يوم 24 أكتوبر 2018 في السعودية.

وسبق للملك محمد السادس أن قام بزيارة بونغو يوم 3 دجنبر الجاري، بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط. للإطلاع على الحالة الصحية لبونغو.
مصادر اعلامية أفادت أن وضعية الرئيس الغابوني شبه معلقة نتيجة مشاكل سياسية تهدد موقعه في حالة رجوعه بعد انتهاء فترة نقاهته من المرض، الشيء الذي يفسره القرار الملكي بنقله إلى الإقامة بالقرب منه في القصر الملكي بمدينة سلا، موردة أن وساطة الملك محمد السادس لها أهمية بالغة، وترجع ربما إلى نفوذه على أقطاب السياسة في الغابون.

التعليقات مغلقة.