أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الحافي: أبطال من الوزن الثقيل في الدورة الثانية لجائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية الرياضية 2019

محمد عيدني

انطلقت امس الجمعة بنادي الفلين والترفيه العرجات بسلا، منافسات الدورة الثانية لجائزة المغرب الكبرى الدولية للرماية الرياضية 2019.

ويمثل منتخب المغرب ضمن فعاليات هذه الدورة، 11 راميا ورامية يمثلون المنتخب الوطني للرماية منهم سيدتان، يزاولون لعبتي التراب والسكيت باحتراف، كما أن فعاليات ومنافسات الجائزة الكبرى ستكون مفتوحة في وجه 98 رام ورامية مغاربة في هاتين اللعبتين.

وفي هذا الاطار، قال عبد العظيم الحافي، الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرماية الرياضية، في تصريح لجريدة اصوات ان الدورة الحالية تعرف اقبالا كبيرا عبر مشاركة أزيد من 220 راميا ورامية محترفين، منهم 114 ينتمون لـ22 بلدا من الخارج، سيتنافسون في لعبتي التراب والسكيت رجال وسيدات وفرق مختلطة، مايعني ان الاقبال هذه السنة يمثل 3 اضعاف مقارنة مع الدورة الماضية.

وأضاف الحافي ان هذا الامر يعزى الى مجموعة من الاسباب بينها النجاح الذي عرفته الدورة السابقة، بالاضافة للتوقيت الذي تنعقد فيه هذه الدورة والذي ياتي مباشرة قبل منافسات الالعاب الداخلية لاولمبياد طوكيو.

تجدر الاشارة، الى ان من مستجدات هذه الدورة، هو اعتماد القوانين الجديدة التي تؤطر للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، بسن التساوي بين الإناث والذكور في عدد الصحون المحدد في 125 صحن وإدماج المباريات المختلطة إناثا وذكورا.

التعليقات مغلقة.