أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

استنفار في “بوليساريو” بسبب تصريحات وزيرة الدفاع الفرنسية

كتبت “المساء” أن تصريحات وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، التي تفيد بأن حل قضية الصحراء لن يتجاوز عام 2020، تسببت في استنفار جبهة “بوليساريو” واللوبي الجزائري، في ظل مخاوف من تغير الموقف الأميركي بعد موافقة الرئيس دونالد ترمب على شمل الصحراء في المساعدات، فيما أعلنت الأمم المتحدة، بشكل رسمي، عن موعد المائدة المستديرة الثانية في نهاية شهر مارس الجاري.

حسب معطيات نشرت الأسبوع الماضي، فإن وزيرة الدفاع الفرنسية، كشفت في كلمة ألقتها في ندوة حول منطقة الساحل، ضمن مؤتمر ميونيخ للأمن والسلام العالمين في منتصف فبراير الماضي، أن حل قضية الصحراء لن يتجاوز في أبعد الحدود سنة 2020.

وكشفت المسؤولة الفرنسية عن انخراط باريس في جهود الأمم المتحدة لحل قضية الصحراء، لإيمانها أن حل النزاع سيسهم في استتباب الأمن والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء، وينعش عجلة التنمية في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن التصريحات المنسوبة إلى الوزيرة الفرنسية تسببت في استنفار جبهة “بوليساريو”، التي رأت في تصريح بارلي، مناورة من الفرنسيين لانتظار انتهاء ولاية الرئيس الأميركي الحالي، وذهاب مستشاره في الأمن القومي المتشدد في قضية الصحراء.


التعليقات مغلقة.