أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

فاس: لقاء حول تموين الأسواق خلال شهر رمضان

نظم أمس الجمعة بفاس لقاء حول تموين الأسواق بجهة فاس-مكناس خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بمبادرة من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة.

هذا اللقاء الذي صار تقليدا سنويا ينظم بمناسبة رمضان الذي يعرف اقبالا كبيرا على المواد الغذائية ، يهدف، جسب مهدي العراقي الحسيني نائب رئيس الغرفة، توعية وتحسيس التجار والمهنيين بضرورة تأمين تموين منتظم للأسواق خلال شهر رمضان بالمواد الغذائية الضرورية .

وأكد أن المهنيين مدعوون لضمان تموين كاف للأسواق وتفادي أي نقص محتمل، ومعالجة مختلف الاختلالات التي قد تسجل بمختلف الأسواق، مبرزا ضرورة تقوية معايير الجودة والسلامة واحترام القوانين التنظيمية الجاري بها العمل في ما يخص حماية المستهلك.

وخلال هذا الاجتماع المنعقد بحضور مختلف المصالح المعنية خصوصا المكتب الوطني لسلامة المنتجات الغذائية والمصالح الخارجية و(جمعية حماية المستهلكين)، تمت مناقشة التدابير الكفيلة بتموين الأسواق ومراقبة الأسعار وجودة المنتجات.

المتدخلون استعرضوا المتخذة على المستوى المحلي من اجل تعزيز عمليات المراقبة اليومية كوسيلة فعالة لضمان التتبع المستمر لوضعية الاسواق ومواجهة كافة الممارسات الخارجة عن القانون.

وطيلة شهر رمضان تم وضع الرقم 5757 لاجل تمكين المستهلكين من تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم المتعلقة بتزويد الاسواق.



التعليقات مغلقة.