أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

إضراب عام في السودان: مسافرون، مقاولات وصحافة معطلة

جراء إضراب الموظفين لليوم الثاني، في السودان أصيبت محطة الحافلات الرئيسة التي تنقل الركاب بين العاصمة الخرطوم والولايات، بالشلل.

وشوهد مئات المسافرين ينتظرون خارج المحطة يبحثون عن مركبات خاصة تقلهم إلى وجهاتهم في مختلف مناطق البلاد.

فامام انغلاق المفاوضات مع الجنرالات الذين احتلوا السلطة بعد اسقاط عمر البشير في 11 ابريل، فان قوى الحرية والتغيير كانت قد نادت الى اضراب عام ليومين ابتداء من امس الثلاثاء.

وتظاهر مئات من موظفي البنوك وجهات حكومية بما في ذلك وزارة النفط خارج مبنى بنك السودان المركزي وتعطلت حركة الحافلات في اليوم الثاني للاضراب الذي دعا له تحالف الحرية والتغيير للضغط على المجلس العسكري لنقل السلطة الي المدنيين.

وبين المحتجين الذين حملوا لافتات كتب عليها “إضراب إضراب” و”مدنية” ولوح بعضهم بعلم السودان، قالت سمية عثمان وهي موظفة بشركة اتصالات “حصل هجوم من العسكر على الإضراب أمس، واحنا جايين لأننا نرفض حكومة العسكر وما حصل البارحة”.

وبدأ مطار الخرطوم بتسيير رحلات الاربعاء على الرغم من تعليق شركات الطيران السودانية “بدر” و”تاركو” و”نوفا” رحلاتها لليوم الثاني على التوالي. وشارك العديد من موظفي المطار في الإضراب الثلاثاء.

وقال محمد المين المسافر مع أسرته إلى كسلا في شرق البلاد لوكالة فرانس برس “لليوم الثاني آتي للمحطة برفقة أسرتي ولا أستطيع السفر. الان أحاول مع مسافرين آخرين استئجار سيارة تقلنا سويا”.

ولم يصدر عدد من الصحف في الخرطوم الاربعاء بسبب إضراب فنيي المطابع.


التعليقات مغلقة.