أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

ضعف صبيب أنترنيت الإتصالات يثير سخط مواطنين بجماعة الكوم، اقليم طاطا

رشيد أسعيد طاطا

تشتكي ساكنة مناطق عديدة “بجماعة الكوم”، نواحي إقليم طاطا، بسبب الخدمات المتدنية الجودة لاتصالات المغرب ، بشكل كبير يؤدي في كثير من الاحيان الى خلق صعوبات امام ساكنة هذه المناطق .

ومما جاء في النداء الذي وجهنه ساكنة دوار النخيلة ، دائرة فم زكيد عبر العديد من الرسائل إلى إدارة اتصالات المغرب، المطالبة بتقوية التغطية الهاتفية والانترنيت تفاديا للانقطاعات المتتالية للهاتف او الانترنيت، لكن فيما يبدو، وبالرغم من الوعود التي قدمتها الادارة للساكنة من اجل ايجاد حلول لهذا المشكل عبر تخصيص الاعتمادات المالية الضرورية لاجل الاستجابة لحاجيات الساكنة، فان شيئا من ذلك لم يتحقق، وبقيت دار لقمان على ما هي عليه.

وتجدر الاشارة، الى ان لجنة عن اتصالات المغرب كانت قد قامت بزيارة للجماعة، تقرر على اثرها منح بقعة ارضية بشكل تلقائي من أجل نصب محطة أرضية للإرسال (Relai) بدوار انخيلة ، الا ان مهازل اتصالات المغرب استمرت ولازالت مستمرة حيث اعتبر عدد من المشتكين الساخطين، أن استمرار انقطاع الهاتف وصبيب الانترنيتر يُعتبر بمثابة سرقة من طرف الشركة المذكورة، حيث أنها لا تلتزم بالاتفاق مع زبنائها الذين يؤدون مقابل تلك الخدمات، غير أنهم لا يتوصلون بها.

من ناحية اخرى، ذكر مصدر مسؤول من احدى وكالات اتصالات المغرب بطاطا، لجريدة أصوات، انه تم بالفعل ايفاد لجنة خاصة الى دوار نخيلة، قامت بإعداد مشروع تزويد الدوار بالمحطة لتقوية الشبكة في انتظار تمويله من الادارة المركزية، على اعتبار ان الاخيرة تستغل وفق اولوبة الاولويات كالطرق التي من الضروري تزويدها بشبكة الهاتف النقال لانه معرض لحوادث سير بشر دوري.

واضاف ان دوار النخيلة يتوفر على شبكة هاتفية غير ان ما يحتاجه هو تقويتها َ مؤكدا ان من حق دواوير طاطا الاستفادة من شبكة الانترنيت والاتصال، دورها في تسهيل الحياة والتواصل مع العالم الخارجي.

التعليقات مغلقة.