أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

جماعة “لالة تاكركوست” العطشى” بين سدها

حسناء آيت علي

يعيش سكان جماعة لالة تاكركوست موجة عطش كبيرة بسبب حرمان مجموعة من المواطنين من الماء الصالح للشرب.

واستنكرت فعاليات المجتمع المدني بجماعة لالة تكركوست، في عريضة موجهة الى رئيس المجلس الجماعي تماطل المجلس الجماعي في تسوية هذه الاشكالية، مع العلم انها ترتبط ماليا بحجز المجلس الجماعي المحلي على ايصال هذه المادة الحيوية الى المواطنين.

وأضافت العريضة، التي تتوفر جريدة اصوات على نسخة منها، انها راسلت السلطات المحلية لإيصال صوت معاناة الساكنة اليومية مع الماء ، الا أن طلباتها عرفت طريقها الى سلة المهملات ، مما زاد من تفاقم مشاكل الساكنة ومعناتها مع هذه المادة الحيوية والضرورية خاصة في شهر رمضان ، وارتفاع الحرارة .

واستنكرت العريضة ايضا معاناة المرافق العمومية من استمرار نقص هذع المادة داخل المؤسسات التعليمية، المستشفيات..

وسجلت العريضة ان من بين اكبر المفارقات ان جماعة تاكركوست تزود مناطق عدة بالماءن في حين ان الساكنة لاتنعم به في البيوت وهو الشيئ، حسب العريضة، “يحز في الانفس ويولد السخط والغضب.”

وللإشارة فالماء بجماعة لالة تاكركوست سيظل يشكل معضلة ما لم يتم فتح تحقيق جدي ومسؤول ل من اجل تحديد الاختلالات والجهات المسؤولة عن معاناة الساكنة وتجاهلهم لحقهم في الماء كمواطنين.

الى ذلك، تجدر الاشارة ايضا الى الساكنة وجهت مراسلة الى عامل اقليم الحوز من اجل التدخل العاجل لتلبية طلب هذه الساكنة التي صبرت لسنين عدة في انتظار وعود المنتخبين بدون جدوى.

التعليقات مغلقة.