أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

بن صالح يدعو الى حوار من أجل انتخابات ” في أقرب ألآجال”

لازال الرئيس الجزائري بالنيابة، عبد القادر بنصالح ثابتا على مواقفه. ففي خطاب وجهه امس الخميس ال الشعب الجزائري اكد من جديد على ان “الذهاب إلى تنظيم انتخابات في آجال مقبولة هو السبيل الأوحد والاكثر عقلانية وديموقراطية” للازمة السياسية الحالية.

كما دعا الرئيس الجزائري الانتقالي عبد القادر بن صالح الجزائريين إلى حوار من أجل الوصول إلى توافق على تنظيم انتخابات رئاسية “في أقرب الآجال”، وذلك عشية يوم جمعة جديد من التظاهرات الشعبية المطالبة برحيل كل أركان نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وبينهم بن صالح.

عبد القادر بنصالح ذكر ايضا بإعلان المجلس الدستوري في 2 يونيو “استحالة” إجراء الانتخابات في الرابع من من يوليوز ، وهو الموعد الذي كان حدّد لإجراء الانتخابات، وذلك بسبب عدم توفر الشروط المطلوبة في ملفي مرشحين أودعا لديه.

وعلى غرار خطبه السابقة ، دعا بنصالح الى”تغليب الحكمة ومصلحة الشعب في نقاشاتهم وتطلّعاتهم وإلى اغتنام هذه الفرصة للمشاركة في التشاور”.

وأضاف، في إشارة إلى مطالب الشارع الجزائري، “صحيح أنّ بلدنا بحاجة الى إصلاحات في شتّى الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك هو المبتغى الذي يعبّر شعبنا عنه بطريقة سلمية”، مؤكّداً أنّ “رئيس الجمهورية المنتخب ديموقراطياً هو وحده الذي يتمتّع بالثقة لتطبيق الإصلاحات ورفع التحديات التي تواجه أمتنا”.

التعليقات مغلقة.