أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الفنانة “سامية دالي يوسف” فنانة التألق والعطاء

من هي سامية دالي يوسف؟

سامية دالي يوسف فنانة من مدينة تطوان طالبة بالجامعة تخصص آداب انجليزي وطالبة بالمعهد الموسيقي في الصولفيج وتخصص القيثار، فنانة متعددة المواهب كاتبة الشعر والزجل والقصص والرواية والاغاني،مغنية،ملحنة وعاشقة القيثار والتمثيل وكل ما هو فني.

كيف كانت بداياتك الفنية؟

كانت بدايتي في الفن بداية في الكتابة والغناء بالراب وأنا في عمر الشباب عام 2011 بتشجيع من أساتذتي وأهم شيء هو أنني دعمت نفسي بنفسي بالصبر والمثابرة والإستثمار وكل هذا أدى بي إلى ان أركب موجة التحدي من أجل التفوق في الدراسة والثقافة والفن والأدب.

من هم الأشخاص الذين شجعوا سامية في بداياتها الفنية؟

هناك مجموعة من الاصدقاء والاساتذ المحيطين بي الذين كانوا يقرؤون كتاباتي ومذكراتي يشجعونني على الكتابة والغناء لاعجابهم بنتاجي كل تلك الامور حفزتني على الاستمرارية حتى ما وصلت به الآن وأصبحت شاعرة كاتبة مغنية ممثلة وعازفة…

ماهي الصعوبات التي واجهتها سامية في هذا المجال؟

لا بد من الصعوبات في الحياة أي شخص فينا إذا بدأ عملا من أجل تحقيق النجاح في المستقبل لابد أن يجد عراقيل أمامه تحيط به أين ما كان، وبالصراحة لو ماكنت هذه  العراقيل في صف النجاح لما نتلدذ بنهاية النجاح لأننا إن لم تكون  هناك مشاكل سنعتبر ان الحياة سهلة والعكس ذلك،  لابد من المثابرة والصبر من أجل الوصول ،ولو ما كانت الأحزان لا ما كان الفنان، لأن الحزن يولد الإبداع يولد القوة وأهم شيء الصبر ،فأنا صبرت عانيت ولا زلت اتحمل تفاؤلا بأني سأصل ولن استسلم وإلى آخر نبض في قلبي ابدا لن اساوم.

المهرجانات التي شاركتي فيها؟

المهرجانات التي شاركت فيها هي كثيرة من ضمنها مهرجان سطيحة بمناسبة عيد العرش و مهرجان الدقة والايقاعات بتارودانت و مهرجان شخصية السنة بتطوان والكثير من المهرجانات الأخرى….

جديد سامية دالي يوسف؟

جديدي هو أغنية عبارة عن فيديو كليب بعنوان “حبيتك” من كلماتي وألحاني علاوة على  المشاركة بمهرجان دولي لبسمة طفل بفاس ومجموعة من الأعمال قريبة بإذن الله.

رسالتك من خلال الفن؟

رسالتي من خلال الفن هي رسالة نبيلة وهادفة لان الفن اصلا بحد ذاته رسالة وأي أغنية من الأغاني التي كتبتها فيها عبرة ورسالة منها أغنيتي عن الأم التي تعبر عن قمة الأم في المجتمع وأن يعرف الصغير والكبير لا حياة دونها، وأيضا أغنيتي بعنوان “دنيا غدارة” التي تحمل رسالة لأصحاب الإدمان بالمخدرات او التدخين التي أنصحهم من هذا المنبر بالابتعاد عن ذلك لأنه مضر للصحة والكثير من المواضيع الاجتماعية الأخرى التي كتبتها عنها وغنيتها حاملة بجعبتها مشعال الأمل ونصائح ورسائل من أجل غد افضل.


التعليقات مغلقة.