أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

CSMD: عائشة أقلعي وعبد الله الترابي نموذج خلق “نقاش عام وتشاركي”

عهدت اللجنة الخاصة المعنية بنموذج التنمية (CSMD) بإدارة العلاقات الإعلامية لصحفيين مغاربة:  عائشة عقلاي وعبد الله الطرابي.

برئاسة شكيب بن موسى ، تشير CSMD ، التي تعقد اجتماعها الأول يوم الاثنين 16 دجنلر في أكاديمية المملكة المغربية ، خلال فترة مهمتها ، إلى المساهمة في خلق “نقاش عام وتشاركي” .

ويضيف المصدر نفسه أن هذا النقاش يجب أن يستند إلى دعم وسائل الإعلام ، بكل أشكالها وتعابيرها ، في جو من “الشفافية والانفتاح”.

وبهذا المعنى ، يتم إنشاء عمود اتصال داخل اللجنة للحفاظ على العلاقات مع وسائل الإعلام والاستماع إلى الرأي العام المعبر عنه عبر الشبكات الاجتماعية.

عُهد بإدارة هذا القطب إلى عائشة أقلعي  وعبد الله الترابي.

كانت عائشة  أقلعي  رئيسة تحرير مجلة TelQuel التي تصدر باللغة الفرنسية حتى سبتمبر 2019 ، والتي أطلقت منها النسخة الرقمية. تخرجت بدرجة الماجستير في الصحافة من قسم العلوم في باريس.

أما عبد الله الترابي هو مقدم البرنامج الحواري “الثقة الصحفية” في 2M وتخرج في القانون والعلوم السياسية.

وقال المصدر نفسه إن هذا الثنائي سيكون مسؤولاً عن “التواصل مع جميع وسائل الإعلام ، وتوفيرها للصحفيين وتزويدهم بجميع العناصر والتفسيرات اللازمة لعملهم”.

يتم أيضًا تنفيذ استراتيجية اتصال موجهة نحو الشبكات الاجتماعية بواسطة CSMD ، والتي تهدف إلى التفاعل مع مستخدمي هذه المنصات…

التعليقات مغلقة.