أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الرباح يوصف الريافة بالعِصابة التي تُهربُ السلاح والمخدرات

يهاجم عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن،باستفزاز للجالية المغربية المقيمة بالخارج في لقاء له بفرنسا، بعد وصفه لساكنة الريف بالعصابة، التي تُهربُ المخدرات وهو ما أغضب عدداً من الحاضرين.

الرباح في كلمته، بلقاء نظمه الطلبة المغاربة بفرنسا، هاجم الجالية المغربية المنحدرة من الريف بشكل ضمني بعدما استفزه بعض المتدخلين، ووصفهم بالعصابة التي تعيش على تهريب المخدرات والسلاح.

ذات الوزير الاسلامي، قام بمحاولة التقليل من قيمة الحاضرين، الذين طالبوا بكلمة خلال اللقاء، حول معتقلي حراك الريف، إلا أن وزير حكومة العثماني، أصر على تجاهل الحديث عن حقوق الانسان بالبلد، و قال أن أسلوبهم الاحتجاجي عليه من أساليب العصابات، وهو ما أغضب الحاضرين بينما غادر عدد منهم القاعة ليجد الرباح نفسه في مواجهة بعض المنحدرين من الريف يتبادلون الاتهامات و السب.

وهذا خلق جدل وقلق عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي غضباً تجاه الرباح وتصريحاته الغير المسؤولة والصاية عن وزير، مطالبين بإقالته بينما قرر آخرون مراسلة الديوان الملكي حول هذا السلوك الخطير من وزير في الحكومة، تجاه مغاربة المهجر والمنحدرين من الريف خصوصاً بعدما فقد أعصابه وشرع في توزيع الاتهامات.

التعليقات مغلقة.