أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المغرب :سفير دولة البرتغال يستقبل رئيس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير لبحث تطوير اتفاقية التوأمة

استقبل سفير دولة البرتغال الجديد بالمغرب،” برناردو فوتشر بيريرا”، يوم أمس  بالرباط، رئيس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير، “محمد السيمو”، لبحث تطوير اتفاقية التوأمة التي تجمع مدينة “لاغوس” البرتغالية ومدينة القصر الكبير.

وأفاد  “محمد السيمو” أن السفير البرتغالي الجديد عبر عن استعداده لمواكبة الاتفاقية التي جرى توقيعها في عهد السفيرة البرتغالية السابقة، مضيفا أن “الاجتماع بحث تعميق الشراكة بين بلديتي القصر الكبير ومدينة لاغوس”.

كما وجرى هذا اللقاء بحضور “محمد أخريف”، رئيس جمعية البحث التاريخي والاجتماعي بالقصر الكبير، و”رشيد الجلولي”، رئيس الفرع المحلي للجامعة للجميع بالمدينة ذاتها.

وسلم “السيمو “سفير البرتغال كتاب “القصر الكبير: معطيات تاريخية وثقافية” لصاحبه محمد أخريف، بالإضافة إلى نسخة موافقة الملك” محمد السادس “على توأمة مدينة القصر الكبير مع مدينة لاغوس البرتغالية.

وعبر كذلك  السفير البرتغالي، خلال هذا اللقاء، عن استعداده لإقامة متحف بالقصر الكبير يهم جمع الوثائق المرتبطة بالعلاقات التاريخية التي تجمع البرتغال بالمدينة ذاتها.

وكان رئيس المجلس البلدي لمدينة القصر الكبير ورئيسة بلدية “لاغوس” البرتغالية وقعا اتفاقية تجمع الحاضرتين بحكم الروابط التاريخية الكبيرة بينهما، في مقدمتها انطلاق الملك البرتغالي سباستيان من”لاغوس” متوجها صوب القصر الكبير لاحتلالها وهزيمته على يد المغاربة في “معركة وادي المخازن”.

التعليقات مغلقة.