أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

البيجيدي يعرقل من جديد التصويت على قانون الاطارحول التربية بالبرلمان

امس الاثنين وفي منتصف الليل، توصلت اللجنة البرلمانية للتربية الى تعوافق بخصوص الفصل 31. ويتعلق الامر بالاجتماع الثالث الذي ينعقد في نفس اليوم. رؤساء الفرق البرلمانية اتخذت قرارا بالالتزام بالتصويت بالاجماع على نص قانون الاطار.

التوافق حافظ على الفصل 31 من مشروع قانون الاطار المتعلق بتدريس المواد العلمية والتقنية باللغات الاجنبية، لكن وبحسب مصادر مطلعة مع تعديل الفصل الثاني في الفقرة المتعلقة بالتناوب اللغوي عبر تكريس اللغات الوطنية والقبول باللجوء الى اللغات الاجنبية في تدريس بعض المواد.

يوم الاثنين تم استدعاء اللجنة من اجل التصويت وتم تاجيل الجلسة الى يوم الثلاثاء حيث عقدت اللجنة التقنية اجتماعيا اوليا. وبدات اللجنة اجتماعها متاخرة بنحو 45 دقيقة.

وبعد تبادل طويل لوجهات النظر، تم تاجيل الجلسة بطلب من ادرس الازمي، رئيس فريق العدالة والتنمية.

رسميا يرى الازمي ان اللجنة التقنية المخصصة لدراسة التعديلات لم تنه اشغالها بعد.. وقد تلا الطلب تعليق الجلسة لمدة 5 دقائق اجتمع خلالها رؤساء الفرق حيث تم الاعلان عن التاجيل.

مع ذلك، فان رئيس لجنة التربية، الاتحادي محمد ملال اعلن ان النص شكل موضوع توافق بين الفرق البرلمانية، فيما اتهم حزب الاصالة والمعاصرة البيجيدي بالتراجع عن التوافق مهددا بمقاطعة اجتماع الاربعاء.

التعليقات مغلقة.