الرباط – استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك، في إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الأمنية والاستخباراتية.
وأوضح بلاغ لقطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن المباحثات بين الجانبين همّت سبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، إلى جانب مناقشة آليات توسيع الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدة التقنية، والاستفادة من برامج التكوين الشرطي.
وأضاف البلاغ أن اللقاء شكل مناسبة لتقييم مستوى التعاون الأمني القائم بين المغرب والعراق، وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التحديات المرتبطة بمكافحة الإرهاب الدولي ومواجهة التهديدات الأمنية العابرة للحدود.
وأكد المصدر ذاته أن هذا الاجتماع يعكس الإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق في توطيد التعاون الأمني والاستخباراتي، وتوسيع مجالات الشراكة الثنائية بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار، ويتيح مواجهة المخاطر والتهديدات الأمنية وفق مقاربة مشتركة تقوم على التنسيق وتبادل الخبرات.
ويأتي هذا اللقاء في سياق الدينامية المتواصلة التي تنهجها المملكة المغربية لتعزيز تعاونها الأمني مع مختلف الدول الشريكة، بما يدعم جهود مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ويعزز الأمن الإقليمي والدولي.

التعليقات مغلقة.