أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الخدمات القنصلية:المغرب يطلق منصة الكترونية لفائدة مغاربة العالم

يتعلق الامر بخدمة جديدة لفائدة مغاربة العالم والسلك الدبلوماسي المعتمد في المغرب، لتسهيل استخلاص الوثائق الإدارية القنصلية.

وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عملت على إخراج بوابة جديدة، www.consulat.ma متاحة بست لغات، توفر كما كبيرا من المعلومات والخدمات المتعددة عبر الأنترنت للمغاربة المقيمين بالخارج، حيث تتيح لهم المنصة الجديدة تحميل مختلف أشكال الاستمارات، والاستعلام حول أثمنة الخدمات، كما تتيح معالجة الطلبات، وتجنب السفر في بعض الأحيان إلى القنصليات البعيدة عن أماكن الإقامة.

كما يتوجه هذا الدليل القنصلي أيضا إلى المواطنين الأجانب الراغبين في زيارة المغرب، وكذلك أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة، حيث سيمكن من تسهيل استخلاص بطاقة التعريف الوطنية البيوميترية، وجوازات السفر البيومترية و ووثائق السماح بالمرور ، والحالة المدنية، والمصادقة ووثائق الحصول على الجنسية المغربية بالإضافة إلى تسهيلات الجمارك.

للتذكير، وفي اطار التعليمات الملكية التي تضمنها خطاب العرش لسنة 2015، 2016، و2017
والمتعلقة بتجويد الخدمات القنصلية، فلتحت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مجموعة من الاوراش الهيكلية للقطاع بدأت يتعيين قناصل جدد مؤخرا، فيما وجه مغاربة العالم على مدى سنوات انتقادات شديدة للخدمات القنصلية المغربية، والتعقيدات الإدارية التي يواجهونها لاستخلاص الوثائق الإدارية من المصالح القنصلية المغربية.

التعليقات مغلقة.