أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

الرباط تنشد نغما على منصة “اجي تبان”

محمد عيدني

تنظم النقابة المغربية للمهن الموسيقية بتنسيق مع مؤسسة أجي تبان يوم الاثنين 13 يونيو الحفل الختامي لسهرة نجوم أجي تبان.
وياتي تنظيم هذا الحفل في اطار السياسة الثقافية والفنية التي ينهجها قطاع الاتصال وذلك من خلال دعم ونشر الفنون بهدف تشجيع وتوفير وخلق صناعة ثقافية خلاقة ومنح الفرص للتجارب والمبادرات ودعم حرية الابداع والخلق.

الحفل سيعرف مشاركة عدد من الفنانين امثال عبد الخالق الرماح، احلام العلوي، نورة الزاهي، محمد المشاشتي، وغيرهم من الاسماء الفنية اللامعة.

يشار الى ان النقابة المغربية للمهن الموسيقية من بين اولوياتها الانخراط في تعزيز مسلسل الدمقرطة والتحديث، وتوطيد الصفوف لحماية المكاسب والدفاع عن الحقوق المادية والاجتماعية للموسيقيين والولوج إلى وسائل الإعلام، ومحاربة التقليد والقرصنة، أما في ما يخص التغطية الصحية، فإن هناك التعاضدية الوطنية للفنانين التي نتمسك بها باعتبارها مكسبا، وسننميه. وهناك إشكال آخر، نضع من بين الأولويات، وهو المتعلق بالدخول في مقتضيات مدونة الشغل بروح المسؤولية الجماعية، بالإضافة إلى مواجهة العولمة والتبادل الحر في ما يخص الإنتاج الفني.

اما بخصوص مؤسسة “اجي تبان” من خلال الصفحة الرسمية للبرنامج« Kimo chez vous » على شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك”، فانها تمكن المشاركين في برامجها من حصد عدد هائل من المتابعين والمساندين. ويعزى ذلك إلى النقل السمعي البصري الحصري لكل مراحل البرنامج، بجودة وحرفية عالية تضاهي إخراج البرامج الغنائية التلفزيونية.

التعليقات مغلقة.