أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

المنظمة الإفريقية لحقوق الإنسان تشيد بمبادرة المغرب لتعزيز المساواة بين الجنسين وتدعو للتحرك لتصدي الأزمات

تعتبر المنظمة الافريقية لحقوق الإنسان مبادرة المملكة المغربية، والتي ترأس مجلس حقوق الإنسان، بإحداث مجلس استشاري حول المساواة بين الجنسين داخل مجلس حقوق الإنسان خطوة متميزة وسابقة تاريخية من شأنها تعزيز مقاربة النوع الاجتماعي في أعمال مجلس حقوق الإنسان وتساعد رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة على تعميم المساواة بين الجنسين والمناصفة وتمكين المرأة داخل المجلس، من أجل تسريع وتحقيق تقدم ملموس في البرنامج وتحسين حياة النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم.

وتشيد المنظمة الافريقية لحقوق الإنسان بإسهامات المغرب في تطوير الآليات الأممية لحقوق الإنسان وبالخصوص مجلس حقوق الإنسان الذي ساهمت منذ 2011 في مبادرات إصلاحه وتطويره.

وتدعو المنظمة الدول الإفريقية الى اتخاذ التدابير والإجراءات المبتكرة لتحسين حالة الإطار القانوني لتشجيع ومشاركة المرأة في الحياة العامة والاستراتيجيات الفعالة لإزالة العقبات الرئيسية التي تحول دون مشاركة المرأة الكاملة والفعالة في صنع القرار، بما في ذلك تدابير المنع والتحقيق في أعمال العنف ضد المرأة في الحياة العامة ومعاقبته حتى تتمكن افريقيا من تحقيق مساواة مؤثرة ودائمة وحقيقية بين المرأة والرجل في المجتمعات والمجموعات المحلية وتنجح في خطة التنمية في افريقيا  .

 من جهة أخرى، تتابع المنظمة الافريقية لحقوق الإنسان بقلق شديد حجم المأساة التي يعيشها سكان ولايات جنوب الجزائر المتأثرين بوبائي الملاريا والدفتيريا تبرزها صور جثامين ومرضى ينامون على الأرض في ممرات المستشفيات المهترئة.

وتدعو الرئاسة الجزائرية الى وضع برنامج استعجالي لإنقاذ البلاد والعباد من الأوبئة الفتاكة التي باتت معها ولايات جنوب الجزائر مناطق منكوبة.

هذا، وتدين المنظمة الافريقية لحقوق الإنسان الحرب الوحشية في السودان التي أدت  إلى ارتفاع معدلات الجوع وانعدام الأمن الغذائي الحاد لملايين  الأشخاص والتي  جعلت السودان يواجه  أسوأ مستويات انعدام الأمن الغذائي الحاد المسجلة حسب تقرير التصنيف المتكامل لمراحل الأمن الغذائي (IPC) على الإطلاق في البلاد.

وتطالب بوقف العنف والدعوة الى الحوار السلمي.

 

التعليقات مغلقة.