أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

تواصل اللقاءات الموسعه بمحافظة إب اليمنية للجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن … .. 

اليمن:  -تقرير /حميدالطاهري

عقد اليوم بمحافظة إب، “وسط اليمن”، لقاء موسع للجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن للحشد والتعبئة والإستنفار مع الإعلاميين والمثقفين والناشطين بالمحافظة ..

وقد حضر اللقاء كل من وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة الرئاسية، علي بن علي القيسي،  ومشرف المحافظة، يحيى اليوسفي، وقد أوضح محافظ المحافظة، عبد الواحد صلاح ، أن الدور المعول على الإعلاميين والناشطين والمثقفين والكتاب لإنجاح حملة إعصار اليمن كبير جدا لكونهم الشرائح المجتمعية الأكثر ثقافةً ووعيا وتأثيرا في المجتمع ..

وأهاب المحافظ، صلاح، بكل الاعلاميين والناشطين إلى مساندة جهود اللجان المشكلة على مستوى المديريات ومواكبة انشطتها وزياراتها الميدانية … مشيدا بالانتصارات التي حققها الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف ..

ودعا “صلاح” كافة أبناء وأحرار المحافظة إلى الإحتشاد والمشاركة الفاعلة في المظاهرة الحاشدة المزمع إقامتها الإثنين القادم ضد الحصار الإقتصادي ..

ومن جانبه ألقى وكيل وزارة الإدارة المحلية عضو اللجنة الرئاسية، عمار الهارب،  كلمة نيابة عن وزير الإدارة المحلية، أوضح فيها أن المرحلة الراهنة تتطلب بذل جهود اكبر وتحرك سريع في التحشيد ورفد الجبهات … لافتا إلى ان العدوان بقيادة أمريكا يسعون إلى التصعيد سواء الإقتصادي او العسكري لمحاولة تحقيق اي انتصار يحفظ لهم ماء الوجه الذي داسه ابطال الجيش واللجان تحت الأقدام علاوةً على الضربات المسددة للقوة الصاروخية والطيران المسير ..

ولفت إلى ان حملة إعصار اليمن تمثل تتويجا لصمود شعب وثباته في مواجهة الغطرسة الأمريكية والعدوان الأثم على شعب الإيمان والحكمة .. داعيا إلى تنفيذ هذه الحملة ووصولها إلى مختلف المديريات والعزل والقرى في هذه المحافظة التي قدمت نموذجا راقيا في الأمن والإستقرار ورفد الجبهات والتضحية في سبيل الله ..

وكان فضيلة العلامة، مقبل الكدهي، قد ألقى كلمة بين فيها أهمية الجهاد في سبيل الله وفضله ودوره في تحقيق عزة وكرامة الأمة .. مهيبا بكافة ابناء المحافظة وتجارها وميسورها إلى رفد الجبهات وتسيير قوافل المدد والعطاء دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية ..

حضر اللقاء أعضاء مجلسي النواب، أحمد النزيلي، وأمين مخارش، ومحمد الجبري، والشورى عبده الشاوش، و عبدالخالق المتوكل، ومصلح ابو شعر، ومحمد آل قاسم، ووكيل المحافظة، حارث المليكي، ومدراء عموم مكاتب الإعلام، عبد الباسط النوعة، والثقافة، عبد الحكيم مقبل، والشباب والرياضة، إبراهيم المساوى، ومدير الإستخبارات، العقيد عبدالسلام شداد …

وعلى صعيد متصل بمحافظة إب “وسط اليمن”، عقد إجتماع موسع برئاسة وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن، علي القيسي، ومعه وزير الدولة، عبد العزيز البكير، ومحافظ إب، عبد الواحد صلاح، وضم عددا من التجار واعضاء الغرفة الصناعية والتجارية بالمحافظة، لمناقشة دور القطاع الخاص في إنجاح حملة إعصار اليمن والتعبئة العامة ورفد الجبهات ..

وخلال الإجتماع بحضور رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة عضو مجلس النواب، أحمد النزيلي، وأعضاء مجلس الشورى، خالد السياغي، ومصلح ابو شعر، وعبد الخالق المتوكل، وعبده الشاوش، ومحمد آل قاسم، دعا القيسي والبكير إلى الإسهام الفاعل في تنفيذ وإنجاح حملة إعصار اليمن من خلال رفد الجبهات بالمال وقوافل العطاء التي تساهم في تجهيز المجاهدين وتوفير احتياجاتهم .. 

وأوضح القيسي والبكير أن المرابطين في جبهات العزة والشرف وبفضل تضحياتهم وملاحمهم التي يسطرونها في سبيل مواجهة الأطماع والمؤامرات ، استطاعوا توفير الآمان والإستقرار لكل شرائح المجتمع في المحافظات الصامدة .. لافتين إلى ان أكثر شرائح المجتمع احتياجا لهذا الأمان هم التجار ورجال المال والأعمال …

وبدوره أشاد محافظ إب بتفاعل التجار ورجال المال والأعمال بالمحافظة مع قوافل المدد إلى المرابطين بالجبهات .. 

مؤكدا أن المحافظة تستعد لتسيير قافلة كبيرة تليق بأبناء هذه المحافظة المشهود لهم بالكرم والبذل في سبيل الله .. داعيا التجار إلى البذل والإسهام في تسيير هذه القافلة وتشكيل لجان لهذا الغرض بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة …

وكان فضيلة الشيخ مقبل الكدهي قد تحدث عن فضائل الجهاد بالمال واهمية رفد الجبهات وتسيير القوافل وما تحمله من معنويات للمجاهدين في ميادين العزة والشرف ..

حضر الإجتماع وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ووكيل المحافظة قاسم المساوى ونائب رئيس الغرفة التجارية والصناعية بإب قاسم العنسي ومديرا مكتبي الشؤون الإجتماعية نبيل المرتضى والإعلام عبدالباسط النوعة ونائب مدير مكتب الصناعة هيثم الأكوع ..وعلي صعد متصل وبمحافظة إب “وسط اليمن” نظمت اللجنة الرئاسية واللجنة الرئيسية لحملة إعصار اليمن للحشد والإستنفار بمحافظة إب ، اليوم ، و بالتعاون مع مكتب التربية والوحدة التربوية وإدارة تنمية المرأة،  لقاءً نسويا حاشدا لتعزيز دور المرأة في إنجاح الحملة ..

وخلال اللقاء بحضور وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية علي القيسي ، تحدث وزير الدولة عبدالعزيز البكير عن مكانة ودور المرأة اليمنية في مواجهة قوى ا لعدوان الغاشم على مدى السبع السنوات الماضية .. منوها ان المرأة اليمنية قدمت دروسا عظيمة في الصبر والثبات والبذل والعطاء في سبيل الله وفي سبيل هذا البلد ..

 

واشاد الوزير البكير بالدور الريادي للقطاع التربوي بشكل عام وللتربويات على وجه الخصوص واللآي يقمن بواجبهن ويواصلن مشوارهن التعليمي وبناء الأجيال رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد نتيجة الحصار والعدوان ..

ومن جانبه حيا محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح تلك الجهود والملاحم التي تسطرها المرأة اليمنية ضمن المعركة العظيمة لتحرير الأرض والإنسان من دنس الوصاية ورجس العمالة والإرتزاق .. 

واكد أن نساء محافظة إب ومعلماتها ساهم في هذه المعركة منذ بدايتها قبل سبع سنوات وكان لهن دور ريادي في ما حققه هذا البلد من انجازات وانتصارات وثبات اسطوري أذهل العالم ..

واهاب المحافظ صلاح بكافة نساء المحافظة والتربويات على وجه الخصوص باستشعار المسؤولية وحاجة المرحلة للتحرك السريع ومن الجميع رجالا ونساءً كلا من موقعه لتنفيذ هذه الحملة ..

وكان فضيلة العلامة مقبل الكدهي قد ألقى كلمة توجيهية حث فيها نساء المحافظة إلى الجهاد بالكلمة وبالتوعية في سبيل هذا الدين وهذا البلد الذي يتعرض لابشع الجرائم والحصار الخانق منذ سنوات عديدة من قبل أعداء هذه الأمة ومنافقيها ..

ومن جانبها سردت نورا السقاف مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة جانبا من الأدوار والملاحم التي جسدها المرأة اليمنية والمرأة بمحافظة إب و التي قدمت زوجها أو ابنائها او أخوانها في سبيل الله وتشيعه بعزة وشموخ في مواكب الخلد فداءً لدينه ووطنه .. مؤكدةً أن المرأة لا زالت باستطاعتها تقديم الكثير والكثير لمواجهة هذا العدوان .. مشيرةً إلى أن حملة إعصار اليمن التي جاءت تلبية لحاجة المرحلة وحملت إسم أعظم عمليات العزة التي نفذت في العمقين السعودي والإماراتي تحتاج إلى عمل جماعي مكثف وتفاعل كبير من النساء في كافة المواقع والمناطق …

وبدورها رحب فايدة الشرفي مدير تعليم الفتاة بمكتب التربية باللجنة الرئاسية .. مشيرةً إلى أن ما يجسده الأبطال في مواقع العزة والشرف تحتم على الجميع بذل قصارى الجهود لدعمهم ورفدهم بالمال والرجال .. مؤكدةً أن المرأة اليمنية بشكل عام والمرأة بإب بشكل خاص لن تتوانى عن تقديم ما يمكنها تقديمه في سبيل الله ودفاعا عن هذا البلد ومواجهةً لقوى ا لعدوان الغاشم الحاقد على اليمن وشعبه …

حضر اللقاء عضو مجلس النواب أحمد النزيلي وأعضاء مجلس الشورى عبدالخالق الجنيد ومصلح ابو شعر ومحمد آل قاسم ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومدراء مكاتب الثقافة عبدالحكيم مقبل والإعلام عبدالباسط النوعة وحقوق الإنسان فايزة البعداني واللجنة الوطنية للمرأة خولة الشرفي ومدير الإستخبارات العقيد عبدالسلام شداد ونائب مدير التربية محمد المتوكل ومدير الأنشطة بالتربية عبدالرحيم الخشعي .

 

وعلى صعد متصل في محافظة  إب “وسط اليمن”، نظمت اليوم اللجنة الرئاسية واللجنة الرئيسية لحملة إعصار اليمن للحشد والإستنفاء في محافظة إب “وسط اليمن” ، لقاءً موسعا بقيادات وكوادر مكتب التربية والوحدة التربوية بالمحافظة ..

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة عبدالعزيز البكير ، ألقى وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية علي بن علي القيسي كلمة أشاد فيها بالثبات والصمود الأسطوري للجبهة التربوية في مواجهة مشاريع التآمر والعدوان .. مشيرا إلى أن قوى ا لعدوان حاولت إفشال العملية التعليمية وإيقافها الا أن الكوادر التربوية كانوا عند مستوى المسؤولية وجاهدوا في سبيل استمرار التعليم والحفاظ على الجيل من الضياع والتسرب إلى المجهول ..

 

وأهاب وزير الإدارة المحلية بكافة التربويين من قيادات ومعلمين إلى الإسهام الفاعل في إنجاح حملة إعصار اليمن للحشد والتعبئة .. منوها إلى أن الدور المعول على هذه الشريحة كبير جدا بحكم ارتباطهم بالمجتمع والثقة العالية التي يحظون بها ..

وبدوره أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بالجهود التي يبذلها العاملون في قطاع التربية وحرصهم الكبير على المرابطة في خنادقهم وصفوفهم رغم معاناتهم جراء انقطاع الرواتب بفعل نقل البنك المركزي .. مؤكدا أن هذا القطاع الذي يتمترس خلفه قرابة 30 الف معلم يغلب عليهم الإنسجام والعمل الدؤوب والإخلاص والجد ..

ودعا المحافظ صلاح إلى تشكيل اللجان التربوية لتنفيذ حملة إعصار اليمن والتعاون مع اللجان المشكلة على مستوى المديريات والعزل ..

وكان نائب مدير مكتب التربية مسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة محمد لطف المتوكل قد ألقى كلمة عبر خلالها عن استعداد وحرص القطاع التربوي على العمل الجاد والتحرك الفاعل لإنجاح حملة إعصار اليمن .. مؤكدا أن كوادر القطاع التربوي ناله نصيبه من حقد العدوان واستهدفت الكثير من المدارس والمنشئات التعليمية بالمحافظة وقدم قطاع التربية الكثير من التضحيات والشهداء في سبيل عزة وكرامة هذا الشعب ولن يتردد في تقديم المزيد ..

حضر اللقاء عضو مجلس النواب أحمد النزيلي وأعضاء مجلس الشورى مصلح ابو شعر ومحمد آل قاسم وعبدالخالق المتوكل ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات بمكتب التربية ..

كما ناقش لقاء موسع بمحافظة إب “وسط اليمن” اليوم، برئاسة وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة الرئاسية لحملة إعصار اليمن في المحافظة علي بن علي القيسي ومعه محافظ إب عبدالواحد صلاح، دور الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني في مساندة جهود الحملة في التحشيد وتعزيز الوعي الوطني بمخاطر العدوان وأجندته .

وتطرق اللقاء بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي و عدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومسؤلي الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية والدور المؤمل من الجميع في إنجاح الحملة في التحشيد والتعبئة والتوعية المجتمعية في مجابهة مخططات قوى العدوان التي تستهدف جميع أبناء الوطن .

وفي اللقاء ثمن وزير الإدارة المحلية دور أبناء محافظة إب بكافة أطيافها وشرائحها في الأنتصار لقضايا الوطن والتحشيد للجبهات لمساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية . 

وشدد على أهمية دور الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع في تعزيز عوامل الصمود والثبات والحفاظ على اللحمة والترابط الاجتماعي والوطني . مشيرا إلى أن جرائم العدوان وحصاره الخانق على الشعب اليمني يستوجب توحيد الجهود ورص الصفوف للأنتصار للوطن أرضا وأنسانا.

وندد بالخنوع الدولي والارتهان العالمي والصمت الاممي إزاء ما يتعرض له الشعب من إجرام بربري تمارسه قوى العدوان واحذية الامريكان بحق الشعب اليمني .

من جانبه حث محافظ إب الجميع على مساندة جهود اللجان المكلفة للعمل في الحملة في مختلف مديريات ومناطق المحافظة .

وأكد أن الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد تستدعي النفير العام لمجابهة مخططات العدوان وتحرير كل شبر في الوطن .

ولفت المحافظ صلاح إلى أنه لا يوجد قوة مهما كانت على هذه الارض تستطيع ثني اليمنيين على مواصلة جهادهم في سبيل دينهم ووطنهم وانتزاع حقوقهم المشروعة .

ودعا المحافظ الجميع للمشاركة الفاعلة في المسيرة الجماعية التي ستقام بمركز المحافظة يوم الأثنين القادم لادانة جرائم العدوان والحرب الأقتصادية التي تتعرض لها البلد والتي تدخل عامها الثامن .

ومن جهته شدد مشرف المحافظة على الدور الذي يمكن للسياسين ومسؤولي منظمات المجتمع المدني ان يقومون به لإنجاح هذه الحملة .. داعيا إلى ان تتضمن اللجان المكلفة بالنزول الميداني سياسين ومسؤولين ومعنيين بمنظمات المجتمع المدني …

التعليقات مغلقة.