أول جريدة إلكترونية مغربية تتجدد على مدار الساعة

سامي صابر وجه مغربي في خدمة مغاربة العالم بامريكا

خالد الطويل

يلعب مغاربة أمريكا دورا اساسيا في تنوير وتوعية المهاجر المغربي في عدة مناسبات ما يمكن من تيسير عملية اندماجه بأحسن صورة .

سامي صابر شخصية سجلت اسمها كشخصية ذات خبرة كبيرة في مجال العمل الجمعوي والتطوعي و ذات رسالة هادفة في مجال التوعية، الى جانب ضيفه أليكس المعروف بمثابرته وجده وإصراره في تنوير الجالية وجعلها تتحد فيما بينها حتى تشكل قوة مؤثرة في الوسط الأمريكي.

الشخصيتان معا كانت لهما ،بمناسبة الانتخابات الأمريكية المقبلة، مبادرة قيمة تمثلت في حث المغاربة الذين يمثلون الجالية المغربية للمشاركة في هذه الإنتخابات باعتبارها واجبا وحقا مشروعا عليهم ممارسته حتى يتسنى لهم تشكيل جالية واعية .

ان المشاركة في الإنتخابات في بلاد المهجر ، بحسب سامي وضيفه، هي تأمين لمستقبل أبناء الجالية، الامر الذي سيمكنهم من تحقيق العديد من متطلباتهم واندماجهم بشكل كبير وعلى مستوى عال .

الى ذلك، فان العمل الجمعوي عبر شخصيات جادة هدفها الأول والأخير هو خدمة الجالية والسير بها في خط خدمة المصلحة العامة للمهاجرين واتحادهم من شانه ان يشكل قوة ضغط في الوسط الأمريكي ويمكن من تحقيق مكاسب عديدة تعود عليهم وعلى أبنائهم مستقبلاً بالخير.
صابرسامي وأليكس هما نموذجان لمغاربة العالم اللذي نيسعون من فرض التواجد على أعالي المستويات، يحضرون ضمن لحظات قويّة من مساراتهم الشخصية والمهنيّة.

التعليقات مغلقة.