شريط الأخبار

دمنات تنهي معاناة الباعة المتجولين

بمبادرة من عامل إقليم أزيلال السيد محمد عطفاوي انعقد يومه 11أبريل 2017 اجتماعا حضره السيد باشا المدينة وقائدا المقاطعة الأولى والثانية وممثل اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و رئيس المجلس الجماعي بدمنات وبعض ممثلي رؤساء المصالح الذين شمروا عل سواعدهم  للحد من معاناة الباعة المتجولون وإيجاد حلول مناسبة ترقى لمستوى تطلعاتهم  .
في بدايةاللقاء أعطى باشا مدينة دمنات كلمةنوه من خلالها بمجهودات السيد  عامل إقليم أزيلال الذي أعطى تعليماته  لهذا المشروع وأنه كان دائما يفكر في إيجاد حلول مواتية ترضي جميع شرائح المجتمع.
كما أكد السيد الباشا  كذلك أن على الجميع الإلتزام بالموضوعية والنزاهة والمصداقية وأن لديه إحصائيات  عن كل الباعة المتجولين الذين سيستفيدون من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كماأكد أن  كل هذا  سيساعد في معالجة  الصراعات التي تحصل بصفة يومية بين الباعة المتجولين والقوات المساعدة  .

وفي تدخل للسيد رئيس جماعة دمنات نوه في كلمته وشكر الجميع  على الحضور وأقر على أن هذه البادرة مهمة جداً ومستحسنة من طرف الجميع وستعطي بالتالي جمالية  للأماكن التي ستخصصها الجماعة لهم ،كما أن مشكل العشوائية في احتلال الملك العمومي لن يبقى لها وجود، ويجب على كل من لديه حرفة معينة  الإلتزام بها ولا يجب الخلط بينهما ،وفيما يخص المستفيدين طبعا قال بأن الأقدمية هنا هي من ستفرض نفسها وستعطى الأولوية للباعة القدماء.
وفي الختام أكد السيد رئيس جماعة دمنات أن هذا المشروع بالفعل سيرتقي بجمالية المشهد الحضري للمدينة ،وبالتالي هو فرصة للإسهام في تطوير البنية التحتيةو الإقتصادية بمدينة دمنات.

 

التعليقات مغلقة.