تصفيات كان 2019: المغرب يفشل في فك عقدة الكامرون و ينهزم بهدف نظيف

لم يتمكن المنتخب المغربي لكرة القدم من فك عقدة المنتخب الكامروني بعدما تجرع مرارة الهزيمة بهدف نظيف، ظهر اليوم في المبارة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “أحمدو أحيدجو” بياوندي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

حامل اللقب المنتخب الكامروني المؤهل مسبقا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، لم يظهر بمستواه المعهود خلال أطوار الشوط الأول الذي حسمه لصالحه في الدقيقة 28 بواسطة المهاجم بينجامان موكوندجو.

أسود الأطلس لم يكونوا أسودا خلال هذه المبارة و ظهروا مفككي الخطوط لاسيما في التحول من الشق الدفاعي إلى الهجومي، حيث اتضح عدم الانسجام بين ثلاثي الارتكاز الدفاعي مما تسبب في بلوغ أصحاب الأرض لشباك الحارس منير المحمدي عن طريق المهاجم بينجامان موكوندجو الذي انسل من رقابة المدافع زهير فضال في حدود الدقيقة 28 ليهز شباك المغاربة معلنا عن الهدف الوحيد في المبارة.

وخلال الجولة الثانية كاد أصحاب الأرض أن يضيفوا الهدف الثاني لولا تألق حارس المنتخب المغربي منير المحمدي الذي تصدى لكرة خطيرة في حدود الدقيقة 55 قبل أن يرد على هذه المحاولة المهاجم فيصل فجر بتسديدة مرت محاذية لحارس الكامرون أوندوا.

المنتخب المغربي الذي قدم واحدة من أسوء مبارياته تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد حاول جاهدا العودة في النتيجة عبر بعض المحاولات الخجولة إن لم نستثني تسديدة محمد الناهيري التي تصدى لها الحارس أوندوا، غير أنه لم يفلح في ذالك لتنتهي المقابلة بتفوق الأسود غير المروضة بهدف دون رد.

وبهذه الهزيمة يكون المنتخب المغربي قد كرّس لاستمرارية نكساته في مواجهاته المباشرة مع المنتخب الكاميروني عبر تاريخ لقاءاتهما، حيث لم يسبق للمغرب أن فاز على الكاميرون عبر تاريخ مواجهاتهما التي بلغ عددها 10 مباريات، انتهى نصفها بالتعادل والنصف الآخر بتفوق الأسود غير المروضة.

وبهذه النتيجة يحتل المغرب المركز الأخير رفقة جزر القمر بدون رصيد، في حين يتقاسم كل من الكامرون و مالاوي الرتبة الأولى بـ 3 نقاط.

التعليقات مغلقة.