حزمة مشاريع جديدة في جهة بني ملال خنيفرة

تعززت دينامية الاستثمارات بجهة بني ملالخنيفرة بحزمة من المشاريع الجديدة التي صادقت عليها اللجنة الجهوية للاستثمار التي عقدت اجتماعها يوم الخميس 6 يوليوز 2017 و التي ترأسها السيد والي جهة بني ملال خنيفرةبحضور عاملي إقليم خريبكة و إقليم الفقيه بن صالح ورؤساء الجماعات الترابية ومسؤوليالمصالح الخارجية المعنية.
وقد شملت هذه المشاريع البالغ عددها 11 مشروعا قطاعات الصناعة الغذائية والسياحة والخدمات والسكن والسكن الاجتماعي بمبلغ استثماري إجمالي وصل إلى 865 مليون درهم، مع إحداث370 منصب شغل.
وسيقوم المجمع الشريف للفوسفاط بإنجاز جزء من هذه المشاريع من خلال إحداث مرافقخدماتية بالمناطق المنجمية وتجهيزات ذات تقنية عالية في قطاع الاتصالات بجماعات المفاسيسوأولاد عزوز بإقليم خريبكة وجماعة بني وكيل بإقليم الفقيه بن صالح.
فيما ستنجز باقي المشاريع  من طرف مستثمرين خواص بالجماعات الترابية لسيدي جابر وأولاد يعيش وبني ملال.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المشاريع الجديدةتنضاف إلى مشاريع أخرى سبق أن صادقت عليها اللجنة الجهوية للاستثمار في اجتماعاتها الأخيرة، بلغت قيمتها الاستثمارية 454 مليون درهم،  كفيلة بإحداث 540 منصب شغل ، وذلك في قطاعات السياحة والخدمات والصناعةوالصناعة الغذائية والرياضة والسكن. وتهم هذه المشاريع جماعات بين الويدان  وتيلوكيت وفم الجمعة  بإقليم أزيلال، وجماعات سيدي لامينوآيت سعدلي ولقباب بإقليم خنيفرة، وجماعاتبولنوار وأولاد عبدون بإقليم خريبكة، وجماعاتأغبالة، سيدي جابر ،أولاد يعيش وبني ملالبإقليم بني ملال.

التعليقات مغلقة.