دخول عدد من الشباب المعطلين عن العمل في اعتصام مفتوح امام مقر بلدية السمارة

قرر عدد من الشباب المعطلين عن العمل الدخول  في اعتصام مفتوح امام مقر بلدية السمارة بعدما خاضو العديد من الوقفات الاحتجاجية للمطالبة بحقهم  .

الشباب نظموا هذا الاعتصام من أجل المطالبة بالحقوق المنصوص عليها بالدستور كمواطنين من حقهم الحصول على فرصة عمل قار الذي يضمن لهم العيش الكريم .

لان اغلبهم لا يوجد لديه أي مصدر دخل مالي ثابت لإطعام أطفالهم، وأضافوا أن احتجاجهم سلمي ومنظم يهدف إلى لفت أنظار المسؤولين في الإقليم إلى قضيتهم للتعاطي معها ضمن القوانين والأنظمة، وبحسب الفرص الشغل المتوفرة لتساعدهم على الاستقرار النفسي والمعيشي، لافتين إلى الصعوبات المعيشية التي يعانونها طيلة فترة البطالة الأمر الذي يزيد في معاناتهم.

كما طالبوا بشيء واحد هو أن يفي المسؤولون بوعودهم التي قطعوها وأن يبقوا على كلمتهم
بإيجاد فرص عمل من خلال مشاريع تنموية حقيقية تتناسب وطبيعة الموارد المتوافرة في المدينة، الأمر الذي سيحقق لهم طموحاتهم وأمانيهم بالحصول على عمل إلى جانب تحقيق التنمية المستدامة كما أرادها جلالة الملك محمد السادس.

وهذا نص البيان الإستنكاري …

ايمانا منها بعدالة ملفها المطلبي قررت مجموعة من الشباب الصحراوي المهمش الخوض في  اعتصامات سلمية وحضارية دون المس او الحاق اي ضرر بممتلكات عامة كانت او خاصة ودون عرقلة سير الطريق العام واي مرفق اداري  كما مرت المجموعة بالعديد من الاعتصامات  كانت بدايتها امام الجماعات الحضارية مرورا بعمالة الإقليم حيث خاضت المجموعة إضرابا إنذاريا عن الطعام هناك مدته 48 ساعة فوجئت من خلاله بتدخل عنيف خلف إصابات بليغة في صفوف المعتصمين لينتهي بهم المطاف داخل القصر البلدي بعدأربعين يوما من الاحتجاج السلمي دون اي حوار جدي وبناء  ثم قمنا بإضراب مفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطالبنا المشروعة واللذي بلغ يومه التاني دون اي محاولة لفتح الحوار
كما نحمل السلطات المعنية بنتائج ومضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام .
عن مجموعة الشباب الصحراوي المهمش
السمارة 20/09/2017

هشام العباسي

التعليقات مغلقة.