ساجد: نسبة الايواء في فنادق ورزازات لا تتجاوز 20 في المائة

أكد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي أن مدينة ورززات “معروفة كوجهة سياحية لها مؤهلات طبيعية وتاريخية هائلة كافية لأن تعطي دفعة كبيرة للقطاع، وبالتالي أن تخلق فرص شغل لأبناء المنطقة”، وذلك خلال مداخلته في أشغال يوم دراسي احتضنته مدينة ورززات.

وأضاف ساجد أنه “على الرغم من هذه المؤهلات إلا ان مكتسبات السياحة في المنطقة عرفت تراجعا كبيرا اذ ان نسبة الإيواء في الفنادق لا تتجاوز 20 في المائة، كما انه لحد الساعة لم يتم التغلب على شبه العزلة التي تعيشها المنطقة من خلال مشروع نفق تيشكا الذي لم ير النور بعد” مشيرا إلى أنه “لايمكن جلب السياح والمستثمرين والوسيلة الأساسية لولوج المنطقة والوصول إليها منعدمة”.

وأكد ساجد على ضرورة العمل من أجل  اعطاء هذه المنطقة المكانة التي تستحقها كوجهة سياحية بامتياز، مشيرا الى أن هذه الأخيرة” تتوفر على طاقات بشرية مهمة غالبا نا تفضل الهجرة بسبب انعدام الشغل، بالتالي فإن تطوير السياحة سيخلق مناخا اجتماعيا واقتصاديا مساعدا على خلق فرص لتنمية المنطقة”.

يشار الى أن هذا اليوم الدراسي تم تنظيمه بشراكة مع الجماعة الترابية لورزازات، ومجلس التنمية والتضامن من أجل مناقشة حاجيات الملحة للساكنة و القطاعات الاقتصادية بالإقليم وسبل تطوير قطاعي السينما والسساحة.

التعليقات مغلقة.