حزمة عروض تفضيلية وراء تغيير تسعيرة بعض القطارات

عزت نصيرة البشاري، رئيسة قسم التسويق بالمكتب الوطني للسكك الحديدية، في ردها بواسطة حساب المكتب الوطني للسكك الحديدية الرسمي بالفيسبوك ، على تساؤلات مجموعة كبيرة من مستعملي القطارات ، أسباب التغييرات الجديدة وكذا الرفع من تسعيرة السفر عبر بعض المحاور الحيوية، الى الرغبة في منح المسافرين حزمة من العروض التفضيلية، سواء بالنسبة للقطار الفائق السرعة “البُراق” أو قطارات عرض “ أطلس”.
وفسّرت المسؤولة ذاتها، بأن “الزيادات الجديدة تمكّن المسافرين من الاستفادة من مقعد خاص عوض الوقوف ومن تخفيض كبير في السعر الأصلي للرحلة، في حال حجز تذكرة السفر مسبقا، فضلا عن ربح الوقت”.

وكشفت البشاري، أن قطارات “أطلس” التي تربط الدار البيضاء بكل من مراكش وفاس، ستكسب المسافرين ساعة من التوقيت الأصلي للرحلات.

احتجاجات بمحطة البيضاء المسافرين ضد رفع أسعار القطارات ومواعيد السفر
وكان عشرات المسافرين من سكان بوسكورة، نظموا عشية اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، وقفة احتجاجية داخل محطة البيضاء المسافرين، معترضين على تحرك قطارات الخط الرابط بين سطات والرباط، بسبب إقدام إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية على رفع سعر بطاقات الإنخراط ، مستنكرين بشدة، الرفع من ثمن تذكرة القطار ومن أسعار بطاقات الإنخراط، بالإضافة إلى معاناتهم مع مواعيد القطارات التي لا تتناسب مع ظروف اشتغالهم ، وهو ما دفع رئيس المحطة إلى التدخل لتهدئة الأوضاع، عبر الإستجابة لمطالبهم من خلال إعادة النظر في مواعيد القطارات وتمتيع المحطة بامتيازات تضمن للساكنة الإلتحاق بمقرات عملهم في الوقت المحدد. وأمام عدم وفاء المسؤولين بوعودهم، ستتواصل الإحتجاجات إلى أن يتم التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف.

التعليقات مغلقة.