“مركز السياسات التابع للمكتب الشريف للفوسفاط” يتحول الى “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد”

مجموعة تفكير (مركز السياسات التابع للمكتب الشريف للفوسفاط)،قد تغير ليصبح “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد).

التغيير يندرج في إطار انفتاح المركز على البيئة العلمية وبيئة ريادة الأعمال الوطنية والدولية ورغبته في التعبير عن توجهاته وخبرته بشكل أفضل، مؤكدا أن هذه الدينامية قد تأتت بفضل النضج القانوني الذي بلغه المركز، بحيث تحول إلى جمعية.

ويهدف هذا التحول القانوني إلى تعزيز إشعاع المركز كمنصة مفتوحة للجميع، تتيح للمجتمع العلمي والسلطات العمومية والفاعلين الاقتصاديين خبرة مشهودة في مجال التفكير والتحليل.

وقال المدير العام لمجموعة التفكير ،كريم العيناوي، إنه بعد أربع سنوات من إحداثه، اكتسب “مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد” سمعة على الصعيدين الوطني والعالمي، وفقا لرؤيته لقضايا الجنوب، وجودة خبرته ونوعية خبرائه.

وأضاف أن هذا التوسع أدى إلى إجراء عمليات إعادة نظر ستشمل أيضا مزيدا من الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية، ولا سيما جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، وعلى كافة الشركاء، بالنظر إلى أن مجموعة التفكير أصبحت مرجعا في قضايا التنمية، والقضايا الجيو-سياسية، والعلاقات الدولية، واقتصاد المواد الخام والبيئة.

وأشار العيناوي إلى أن الانفتاح سيمتد أيضا إلى الباحثين الشباب والخبراء، في إطار سياسة المركز الرامية إلى ضم الكفاءات والخبرات، معتبرا أن الاسم الجديد يأتي لتعزيز موقع المركز الذي يسعى، انطلاقا من الجنوب، إلى تحديد شبكات جديدة لقراءة جنوب جديد ومستقل.

التعليقات مغلقة.