فرنسا تكشف هوية المشتبه به فى تنفيذ هجوم ستراسبورغ وتشن أعنف هجوم على “داعش” بالعراق

كشف المدعى العام الفرنسي تفاصيل مثيرة عن المشتبه به فى تنفيذ هجوم ستراسبورغ شرقى فرنسا “شريف شيكات” المصاب فى ذراعه والموجود في حالة فرار، تقارير صحفية ذكرت أن “شريف شيكات” يبلغ من العمر 29 عاما وأنه مولود فى مدينة ستراسبورغ شهر فبراير من عام 1989 ويسكن حى نودورف ، وأته هو الذى أطلق النار عشوائياً فى سوق لعيد الميلاد يوم الثلاثاء مما اسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 11 آخرين.
واكد المدعى العام الفرنسي أن المشتبه فيه معروف لدي أجهزة الأمن الفرنسية بتطرفه، وأنها عثرت على قنبلة يدوية وسلاح ناري وذخيرة فى منزله، وأنه هتف “الله أكبر” عند تنفيذه للهجوم، وقد تم بالمقابل وضع 4 من أقاربه فى السجن الاحتياطي، وأن التحقيقات مستمر الى أن يتم تحديد مكانه والعثور عليه، كما أن المشتبه به تمت إدانته من قبل 27 مرة فى فرنسا وألمانيا وسويسرا.
كما أوضحت بعض المواقع الإلكترونية الفرنسية أن المشتبه به “شريف شيكات” معروف بأفكاره المتطرفة، وأنه فرنسي الجنسية، فيما تنحدر أصوله من إحدي دول شمال أفريقيا، وقد قضى من قبل عقوبة بالسجن فى كل من فرنسا وألمانيا، بعد إدانته فى بعض الجرائم الصغيرة مثل الاعتداء على شاب بسكين، والسرقة، والعنف، وقد عاد إلى فرنسا عام 2017 بعد قضائه عقوبة السجن فى ألمانيا وتم وضعه فى قائمة الأشخاص الذين يشكلون خطراً على الأمن فى فرنسا.
الى ذلك فتحت نيابة مكافحة الإرهاب فى فرنسا تحقيقا فى الهجوم الذى نفذه المشتبه به “شريف شيكات” ونفذت الشرطة مداهمة أمنية على شقته قبل الهجوم لكنها لم تعثر عليه، وتم اعتقال عدد من شركائه المزعومين والعثور على بعض المتفجرات.
مباشرة بعد هذا الهجوم أعلن نائب مدير قيادة العمليات المشتركة في العراق العقيد جوناتن ، أن المدفعية الفرنسية شنت أعنف هجوم على تنظيم داعش الارهابي ، وهو الأعلى منذ معركة فيتنام ..
الحكومة ترفع مستوى الـتأهب الأمني عقب هجوم ستراسبورغ
كما أعلن وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستانير ، فجر اليوم الأربعاء، أنّ الحكومة رفعت مستوى التأهّب الأمني في البلاد عقب الهجوم “الإرهابي” الذي نفّذه مسلّح أطلق النار في سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ ولاذ بالفرار

التعليقات مغلقة.