الخزينة العامة للمملكة تطلق منصة لتقليص آجال أداء الدولة

ستطلق الخزينة العامة للمملكة، انطلاقا من 10 ماي المقبل منصة للايداع الالكتروني للفواتير من طرف مصالح الدولة ( الادارة، الجماعات الترابية، مع استثناء المؤسسات العمومية ذات الطابع التجاري لكونها تخضع لقانون 49-15 المتعلق بآجال الاداء).

وستكون هذه المنصة مرتبطة بنظام ” جيد” للخزينة العامة للمملكة للسماح لها باخذ بعين الاعتبار مرحلة الاشهاد على الخدمة المنجزة. وهي مرحلة اشكالية اثرت خلالها الممارسات التاريخية لبعض الادارات على نتائج اصلاح اجال الاداء في اطار النظام العام المعتمد سنة 2016.

وقد اعترف نور الدين بنسودة، الخازن العام بهذه الاشكالية التي انتقدها القطاع الخاص منذ مدة طويلة، ذلك ان بعض الادارات كانت ترفض منح توصيل تسلم الفواتير من مزوديها لاجل تاخير انطلاق عداد اجال الاداء القانونية.

وهكذا اصبح بامكان جميع المقاولات ايداع فواتيرها الكترونيا حيث سيتم توقيعها الكترونيا من طرف المسؤولين من اجل تحديد المسؤوليات وآجال المعالجة.

وستمكن هذه المنصة الالكترونية من تغطية 60%  من الطلب العمومي للدولة والجماعات الترابية، كما ان هذا المعدل سيرتفع الى 91% خلال 3 سنوات، بحسب ما اعلن عنه الخازن العام للمملكة.

التعليقات مغلقة.