40 سنة سجنا لمتهمين بالقتل والاختطاف

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة مساء الثلاثاء ، شخصين بخمس سنوات سجنا لكل واحد منهما، بعد متابعتهما من أجل الاختطاف والاحتجاز وطلب فدية.

كما أدانت هيأة الحكم بالغرفة ذاتها شخصا آخر بسنتين حبسا نافذا، بعد متابعته من أجل تهم تتعلق بالاتجار في المخدرات.

وجرت أطوار هذه القضية بجماعة تغزويت بإقليم الحسيمة، عندما ادعى سائق سيارة أجرة يتحدر من البيضاء أنه تعرض للاختطاف والاحتجاز، من قبل شخصين، وفتحت حينها الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي تحقيقا في القضية بأمر من النيابة العامة المختصة أسفر عن إيقاف المتهمين سالفي الذكر ومتابعتهما في حالة اعتقال.

وبعد التحقيق معهما تبين للضابطة ضلوعهما في القضية. كما أثبتت التحريات التي قامت بها العناصر نفسها ضلوع سائق “الطاكسي” في تجارة المخدرات وتمت إدانته بسنتين حبسا نافذا.

وتابعت النيابة العامة الظنينين من أجل الاختطاف والاحتجاز وطلب فدية، والتهديد باستعمال السلاح وبارتكاب جناية، وحيازة السلاح في ظروف من شأنها أن تهدد الأمن العام، والاتجار في المخدرات، في حين توبع سائق “الطاكسي” من أجل تهم الاتجار في المخدرات.

وفي اليوم نفسه، قضت الغرفة ذاتها بإدانة شخص بـ30 سنة سجنا، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى، بعد مؤاخذته من قبل هيأة الحكم من أجل تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

التعليقات مغلقة.