وزارة الاسرة تتهم المكفوفين بالاعتداء بواسطة مواد قابلة للاشتعال

وصفت بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ، يومه الاربعاء، سلوك المكفوفين من حاملي الشهادات انه سلوك غير مبرر، في اشارة الى اقتحامهم ملحقة الوزارة في اكدال للمطالبة، وبدون اية شروط، بالادماج في الوظيفة العمومية.

وقال بلاغ الوزارة “إن اقتحام المكوفين لملحقة مقرها خلق حالة من الهلع والخوف في صفوفهم، وصل إلى درجة حدوث حالات إغماء لبعض الموظفات، حيث اضطر جميع الموظفين والمرتفقين إلى إخلاء مقر الملحقة فورا حفاظا على أرواحهم وسلامتهم الجسدية من الأخطار التي قد يتسبب فيها أي تصرف غير محسوب العواقب”.

واستنكر بلاغ الوزارة الإقتحام واعتبر أن “بابها ظل مفتوحا في وجه جميع مجموعات الأشخاص في وضعية إعاقة من أجل التواصل والحوار، كان آخرها الاجتماع الذي عقدته الوزيرة مع ممثلي التنسيقية الوطنية للمكفوفين حاملي الشهادات نفسها يوم 19 فبراير المنصرم، تم خلاله إطلاعهم على جميع المستجدات والإجراءات المتعلقة بتمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من حقهم في ولوج الوظيفة العمومية، والتجاوب مع جميع أسئلتهم واستفساراتهم، وحثهم على الاستعداد الجيد للمباريات المقبلة، حيث أنه وإن لم يحالف الحظ بعضهم في المباراة السابقة فإن المباريات المقبلة توفر فرصا أكبر”.

التنسيقية تنفي

من جهتها نفت التنسيقية هذه الاتهامات، كما نفت استخدامها لاية مواد قابلة للاشتعال، او الاعتداء على اي شخص. فجميع الاتهامات التي وردت في بلاغ الوزارة هي مجرد افتراءات بحسب احد اعضاء التنسيقية.

وللتذكير، فان التنسيقية تواصل اليوم الاربعاء تعبئتها بعد ان كانت قد اعلنت في 26 فبراير عن قرارها بتنفيذ انتحار جماعي في سابقة من نوعها في المغرب.

التعليقات مغلقة.