إصابة مراسل جريدة أصوات في فض الأمن لمسيرة “المتعاقدين” بطاطا

محمد عيدني

في تطور جديد لقضية التضييق على الجسم الصحفي، تعرض الزميل رشيد اوسعيد، مراسل جريدة اصوات بطاطا الى اعتداء فظيع من طرف بعض العناصر الامنية، وذلك اثناء فض الوقفة الاحتجاجية التي نظمها امس الاربعاء الاساتذة المتعاقدون أمام مقر المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا.

واستعملت القوات العمومية، التي تم إنزالها بأعداد قياسية، ضدالمحتجين الذين كانوا ينوون الاعتصام بجوار مقر المديرية مختلف اساليب القمع ما اضطرهم إلى إخلاء مكان الاعتصام .

التدخل الامني اسف عن إصابة ما لا يقل عن عشرة أساتذة، يخضعون للعلاج بالمركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، حيث احتشدت فعاليات نقابية وجمعوية وحقوقية لتتبع حالة المصابين

 و بينما كان رشيد اوسعيد منهمكا في تغطية تفاصيل الوقفة الاحتجاجية السلمية التي خاضها الاساتذة المتعاقدون تعرض لاعتداء جسدي و لفظي عنيف من طرفعنصرين من الشرطة ، حيث قاما هذا الأخير بدفعه بالقوة وعزله بمكان خال ما ادى الى اصابته باصابة بليغة على مستوى كليته، بدون أي مبرر قانوني، رغم حمله لشارته الصحفية على عنقه .


و قد خلف هذا التصرف اللامسؤول إستياءًا عارما لدى جميع المواطنين الذين عاينوا هذا الحادث ، و الذين أكدوا تضامنهم المطلق و اللامشروط مع مراسل جريدة أصوات.

الى ذلك، عبر التنسيق الاقليمي للاساتذة المتعاقدين عن الإدانة والاستنكار “لهذا التدخل القمعي والوحشي، الذي أبان عن وجود تعليمات لاستهداف المحتجين في مناطق حساسة من أجسادهم” .

التعليقات مغلقة.