دعوة منتخبان من الصحراء المغربية من طرف الامم المتحدة للمشاركة في ندوة إقليمية

شارك نائبا رئيس جهة العيون – الساقية الحمراء، محمد أبا وغلا بهية في الندوة الاقليمية لمنطقة البحر الكاريبي التي نظمتها لجنة الـ24 التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في غرينادا مابين 2 و 4 ماي الجاري.

وبحسب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ان رئيسة لجنة الـ24 التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة ، وجهت باسم جميع أعضائها ، دعوتين رسميتين لمنتخبين اثنين من الصحراء المغربية  للمشاركة في هذا الحدث للسنة الثانية على التوالي.

وتشكل هذه الدعوة اعترافا من الأمم المتحدة بالطابع الديمقراطي والشفاف لمختلف العمليات الانتخابية، الجهوية والتشريعية، التي أجريت في منطقة الصحراء المغربية في أجواء هادئة ودون تسجيل أي حوادث تذكر، كما يشهد بذلك الأمين العام للأمم المتحدة، في تقاريره المرفوعة إلى مجلس الأمن، وكذا الجمعية العامة بشأن قضية الصحراء المغربية.

وتكرس دعوة السيد عبا والسيدة غالا حضور المنتخبين بالأقاليم الجنوبية داخل الأمم المتحدة ، بوصفهم ممثلين شرعيين لساكنة الصحراء المغربية والمعبرين عن انتظارات ومصالح وتطلعات هؤلاء السكان في مواصلة الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والطفرة السوسيو اقتصادية التي تشهدها المنطقة.

التعليقات مغلقة.