“محمد الامين النوراني” يتوج بجائزة الشارقة للابداع في مجال الشعر

توج” محمد الأمين النواري”، أمس الاثنين 13 يناير 2020، بجائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول) في نسختها الـ23، بدولة الإمارات العربية المتحدة،  في صنف الشعر عن مجموعته (بحر لعالم ضيق).

وأسفرت نتائج النسخة الـ23 لجائزة الشارقة للإبداع العربي عن تتويج خمسة من الكتاب المغاربة الشباب، في مختلف المجالات التي تغطيها هذه الجائزة، من بين 390 مشاركا من بلدان عربية عديدة.

كما فاز” عبد البر الصولدي “عن مجموعته (رجال بلا ظل) في صنف القصة القصيرة، وأسماء إد علي أوبيهي عن روايتها (أنصاف) في صنف الرواية، ويونس الشرقي عن مسرحيته (حي الهجالات) في مجال المسرح، وآمال الرامي عن عملها (أجدل ضفيرة طفلتي بين شعري الأسود).

وتخص جوائز هذه الدورة، التي ستسلم إلى الفائزين يومي 14 و15 أبريل المقبل بالرباط، المخطوطات المعدة للإصدار الأول للكاتب أو الكاتبة، والتي لم يسبق نشرها في كتاب، في أصناف الشعر والقصة القصيرة والرواية والنص المسرحي وأدب الطفل والنقد.

وجرى أيضا التنويه بأعمال كتاب مغاربة آخرين هم، في مجال القصة القصيرة محمد العمراني عن مجموعته (الإبرة والصمت)، ونصر الدين شردال (أقفاص الضوء المخاتلة)، خلال الإعلان عن نتائج هذه الجائزة، التي تنظمها دائرة الثقافة / إدارة الشؤون الثقافية (حكومة الشارقة / دولة الإمارات العربية المتحدة).

 

التعليقات مغلقة.