المصاريف وسيلة تواجه الصعوبات المالية كيف؟

واجهت  الصعوبات المالية جزءًا كبيرًا من إيرادات البنوك ، دون أن يتم الإعلان عن أي تقدير. لم يكن حتى أكتوبر 2017 أن نشر استطلاع للرأي أجراه الاتحاد الوطني لجمعيات الأسرة (UNAF) و 60 مليون مستهلك أرقامًا قبل أن تتولى السلطة التنفيذية متابعة الموضوع.

وفقًا لمؤلفي الدراسة ، تم فرض رسوم على كل واحد من كل خمسة عملاء مضطربين كل عام من قبل مصرفهم كل عام مقابل رسوم حوادث الدفع: عمولات للدفع دون أموال كافية على الحساب ، والنشرات الإخبارية لـ حساب المدين غير المصرح به ، ورسوم الخصم المباشر أو رفض التحويل ، وما إلى ذلك. تمثل حوادث التشغيل ما يصل إلى ثلث إيرادات بنوك التجزئة الكبرى ، أو حوالي 6.5 مليار يورو.

تحت ضغط من” Bercy” ، كان يتوجب بوضع حد للتكاليف المرتبطة بحوادث الدفع ، بمبلغ 200 يورو سنويًا و 20 يورو شهريًا ، للعملاء الذين اشتركوا في “عرض” محددة “(حزمة مصرفية أساسية ، بتكلفة منخفضة ، مخصصة للعملاء الهشين). بعد ذلك ، بعد ثلاثة أشهر ، في مواجهة تعبئة “السترات الصفراء” ، حصل رئيس الجمهورية ، “إيمانويل ماكرون” ، على أنها تحد من تكاليف الحوادث المصرفية لجميع العملاء الذين يواجهون صعوبات مالية بواقع 25 يورو شهريًا. ، أو حوالي 3.6 مليون شخص.

التعليقات مغلقة.