محمد الخضراوي: دور القضاء في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في بلادنا

جريدة أصوات : مكتب الرباط

في تصريح له في بث مباشر لقناة مدي 1 تيفي برز رئيس شعبة التواصل المؤسساتي بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية محمد الخضراوي، يوم أمس الخميس، دور القضاء في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في بلادنا.

و كشف الخضراوي عن أول قرار تم اتخاذه من قبل السلطة القضائية يوم5مارس، والمتمثل في توجيه تعليمات لكافة المسؤولين القضائيين لتشديد المراقبة في دخول المؤسسات الحكومية حماية للصحة و السلامة العامة.

كما تم تعليق يوم 16 مارس كافة الجلسات بمختلف محاكم المملكة باستثناء القضايا ذات الطبيعة الاستعجالية و قضايا المعتقلين.

وللحفاظ على استمرارية هذا المرفق في أداء خدماته الأساسية، قام مجلس السلطة القضائية بوضع عناوين الكترونية وأرقام هاتفية رهن إشارة جميع المرتفقين لضمان التواصل الدائم مع مرفق القضاء باعتباره، حسب الخضراوي، مرفقا حيويا وأساسيا.

و أشار السيد محمد إلى أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان من أول المبادرين المتفاعلين مع الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، بمساهمة جميع قضاة المملكة كتعبير رمزي عن تفاعلهم مع الإرادة الملكية.

و أوضح أن القضاء المغربي كان دائما في موعد من خلال إصدار مجموعة من الأحكام الصارمة من عقوبات حبسية وغرامات مالية  لمكافحة القضايا التي طرحتها هذه الحالة الاستثنائية التي نعيشها اليوم، من ترويج الأخبار الزائفة، زيادة الأسعار وكل مظاهر مخالفة القانون خاصة مخالفة إجراءات حالة الطوارئ.

و ختم رئيس شعبة التواصل المؤسساتي بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية تصريحه قائلا أن قوة المغرب تكمن في قوة القضاء والقانون.

التعليقات مغلقة.