التوزيع الجغرافي للحالات الجديدة المصابة بكورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الاثنين، حصيلة جديدة لانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، التي أظهرت تأكيد إصابة 97 حالة جديدة، خلال 18 ساعة الماضية، مارفع إجمالي عدد المصابين إلى 5 آلاف شخص.

وتوزعت الحالات بين 5 جهات، في مقدمتها جهة الدارالبيضاء- سطات، التي سجلت 41 حالة إضافية، وجهة فاس مكناس بـ23 حالة جديدة، والرباط سلا بـ22 حالة جديدة، وطنجة -تطوان- الحسيمة بـ6 حالات جديدة، ومراكش – آسفي بـ5 حالات جديدة، فيما لم تسجل باقي الجهات حالات إضافية.

وبلغت الحصيلة التراكمية لأعداد المصابين بالمرض في جهة الدارالبيضاء سطات 1306حالة، تليها مراكش- آسفي بـ1075 في جهة مراكش آسفي، و710 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فيما سجلت جهة فاس- مكناس ما مجموعه 642 حالة، تليها درعة تافيلالت- بـ548 حالة.

أما في جهة الرباط- سلا- القنيطرة، فبلغت الحصيلة الإجمالية 364 حالة، تليها جهة الشرق 175 حالة، وبني ملال- خنيفرة 84 حالة، ثم سوس- ماسة بـ54 حالة، فكلميم  وادنون 39 حالة.

أما الجهتان اللتان أعلن عن خلوهما من الوباء، بعد تعافي الماصبين فيهما، العيون- الساقية الحمراء، التي سجلت فيها سابقا 4 حالات، ثم الداخلة- وادي الذهب، التي اكتشفت فيها سابقا حالتان.

التعليقات مغلقة.