المتحدث بإسم وزارة الدفاع الأمريكية : إعلان عن موافقة الرئيس” دونالد ترامب “على مقترح بسحب 9500 جندي أمريكي متمركز بألمانيا

أعلن المتحدث باسم “وزارة الدفاع الأميركية(البنتاغون)” جوناثان هوفمان “موافقة الرئيس” دونالد ترامب “على مقترح بسحب 9 آلاف و500 جندي أميركي متمركزين حاليا في ألمانيا، على أن يتمّ تقديم هذه الخطّة “الأسابيع المقبلة” إلى” الكونغرس،” ومن ثمّ إلى الحلفاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأعرب ” هوفمان” في بيان إنّ الوزير” مارك إسبر “ورئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش الجنرال مارك ميلي “قدّما يوم الاثنين هذه الخطّة الهادفة إلى إعادة نشر 9 آلاف و500 جندي خارج ألمانيا”.

وكان يُشير بذلك إلى التخفيض الذي طلبه في 15يونيو الرئيس” ترامب “الذي اتهم برلين بالاستفادة ماليا من الوجود العسكري الأميركي، وبالتقصير في الوفاء بالتزاماتها المالية والدفاعية.

وأوضح  المتحدث أن “الاقتراح ذاته  الذي تمّت الموافقة عليه لا يستجيب لتوجيهات” الرئيس” فحسب، بل سيزيد أيضا من الردع في مواجهة “روسيا”، ويُعزز حلف شمال الأطلسي، ويطمئن الحلفاء، ويحسن المرونة الإستراتيجية للولايات المتحدة والقيادة العملانية للجيش الأميركي في “أوروبا”.

التعليقات مغلقة.