متعاملون أميركيون يؤكدون على إرتفاع شحنات “النفط الخام” خلال الأسابيع المقبلة في الصين

أشار متعاملون وسماسرة شحن أميركيون ومستوردون صينيون اليوم السبت، على  أن شحنات النفط الخام من الولايات المتحدة إلى الصين سترتفع بشكل كبير خلال الأسابيع المقبلة، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه أكبر إقتصادين في العالم لمراجعة إتفاق أُبرم في يناير بعد حرب تجارية طويلة.

وأعربوا أن شركات نفط صينية مملوكة للدولة حجزت بشكل مؤقت ناقلات لحمل ما لا يقل عن 20 مليون برميل من الخام الأميركي لشهري أغسطس آب وسبتمبر أيلول، وهي خطوات قد تهدئ المخاوف الأميركية من كون مشتريات “الصين” عند مستوى منخفض بشكل كبير عن تعهدات الشراء بموجب إتفاق التجارة المرحلة 1.

وكانت” الصين “تحتل مكانة أكبر مشتر للخام الأميركي، إذ تلقت ما قيمته 5.42 مليار دولار في 2018 قبل أن يوقف توتر تجاري التدفقات بشكل شبه كامل.

وبينت” الصين “في يناير بقرار شراء منتجات في قطاع الطاقة بقيمة 18.5 مليون دولار، بما في ذلك النفط الخام والغاز الطبيعي فوق مستواها في 2017، مما ينطوي على قيمة إجمالية بحوالي 25 مليار دولار هذا العام.

وأفادت بيانات من مكتب تعداد الولايات المتحدة بأن مشتريات” الصين” من الخام الأميركي حتى 30 يونيو  بلغت 2.06 مليار دولار، وهو ما يبرز التراجع الناجم عن جائحة كوفيد-19 والتأثير المحدود لإ تفاق المرحلة 1.

 

التعليقات مغلقة.