التحالف الدولي يسقط طائرتين بدون طيار تابعتين للحوثيين.

أعلنت قيادة القوات المسلحة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتهما المليشيا الحوثية والتي تدعمها الجمهورية الإيرانية، تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.

وذكر المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي،  في تصريح له، “إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء أمس من اعتراض وتدمير طائرتين دون طيار (مفخختين) أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”.

كما اعتبر أن العمليات التي شنتها ميليشيات الحوثيين تمت “بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية”، بحسب وكالة واس.

وذكرت الخارجية الأمريكية يوم الإثنين الماضي في بيان لها :”إن واشنطن تشعر بقلق عميق من استمرار هجمات الحوثيين على المملكة العربية السعودية“.

وأضافت: “بينما يتخذ الرئيس خطوات لإنهاء الحرب في اليمن، وقد أيدت المملكة العربية السعودية تسوية تفاوضية، تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق من استمرار هجمات الحوثيين”.

كما دعى ذات البيان الحوثيين “إلى الوقف الفوري للهجمات التي تطال المدنيين داخل السعودية ووقف أي هجمات عسكرية جديدة داخل اليمن، والتي لا تجلب إلا المزيد من المعاناة للشعب اليمني”.

التعليقات مغلقة.